بنكيران: “ما مفاكينش” والمغاربة يشتكون الظلم..

02 مايو 2022 00:32

هوية بريس- متابعة

قال عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في الكلمة التي ألقاها خلال الاحتفاء باليوم العالمي للشغل، فاتح ماي 2022 بالرباط، بمعية نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إن “المغاربة لا يشتكون من الفقر بل من الظلم وعدم العدل، مشددا على أن هذا الشعب، برجاله ونسائه، وبكل فئاته، يريد المعقول والصدق، وأن يجد من صوت عليه لا أن يجد غيره”.

وزاد بنكيران، حسب ما نقله الموقع الإلكتروني لحزبه، أن “الكل يعرف أن هذه الحكومة إنما وصلت بالمال والنفوذ وتوصيات رجال السلطة والكذب والخداع”.

وتابع متسائلا: “هل من المعقول في شيء أننا نُمثل بـ 13 مقعد في مجلس النواب؟”، كما أكد أن “ما وقع في الانتخابات الأخير أكبر بكثير من أن يفسر ببعض الأخطاء التي يجد الحزب حرجا في الاعتراف بها”.

وأردف أن “حزبه منذ انتقل إلى 42 عضو بمجلس النواب، والمؤامرات تعمل على أن يُهمش ويَضعف وأن يأتي أخيرا أو لا يأتي أصلا، لكن بفضل الله أولا، ثم بفضل مجهودات المناضلين، بقي الحزب صامدا إلى 2007، وصمد أيضا إلى 2011، حينها كان الحزب في الموعد، وطرفا أساسيا مساهما في إنقاذ المغرب من التردي الذي وقع في دول مجاورة”.

ثم قال إنه “قد اعترف لنا الشعب المغربي بهذا في 2011 فكنا في الصدارة بـ 107 مقاعد برلمانية، وقدنا الحكومة لمدة خمس سنوات، ثم جدد الشعب ثقته فينا بـ 125 نائبا برلمانيا في 2016، ودخل الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب إلى البرلمان بعدد مشرف”.

وتابع أنه “رغم كل ما وقع، إلا أن المؤامرات لم تتوقف، ومع ذلك سنبقى متلاحمين لخدمة الوطن، وكما يقول المغاربة “ما مفاكينش”، ونحن أيضا لن نتنازل عن خدمة بلدنا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
13°
السبت
13°
أحد
15°
الإثنين
18°
الثلاثاء

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M