بنموسى يوضح بشأن ترقية الأساتذة.. ويتحدث عن مكافأة بقيمة خامة تبلغ 14 ألف درهم

05 سبتمبر 2023 19:12
بنموسى يبشر الأساتذة بمنحة استثنائية بشرط وهذه قيمتها

هوية بريس – متابعات

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الثلاثاء 05 شتنبر 2023، أن النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية يأتي بمجموعة من المستجدات التي من شأنها تحسين وضعية الأستاذ وتسهيل الاستفادة من الترقية.



وأوضح بنموسى، في ندوة صحفية نظمتها الوزارة لتقديم مستجدات الدخول المدرسي، أن هذا النظام سيمكن من ترسيم 140 ألف إطار من أطر الأكاديميات الذين تشتمل عليهم المنظومة التعليمية والاستفادة من الترقية.

القروض.. التأمين.. البنوك الربوية .. هل توجد بنوك إسلامية بالمغرب؟ - ملفات وآراء

وأضاف أن عملية توظيف هؤلاء الأطر ابتدأت في سنة 2016، إلا أن عددا منهم كان ينتظر صدور هذا النظام الأساسي للإستفادة من الترقية، مشيرا إلى أنه سيحل العديد من المشاكل التي كانت مطروحة منذ سنوات.

وأبرز بنموسى أن الوزارة توصلت إلى اتفاق مبدئي لأول مرة مع النقابات من أجل إحداث درجة ممتازة لفائدة بعض الموظفين الذين كان يتوقف مسارهم المهني في السلم 11.

كما سيتم كذلك، وفق الوزير، تشجيع ومكافأة الأطر الإدارية والتربوية داخل المؤسسات التي ستحصل على علامة الجودة، بحيث ستستفيد بعض فئات التدريس، وفق شروط معينة، من مكافأة الأداء، بقيمة خامة تبلغ 14 ألف درهم، مشيرا إلى أن حوالي 222 ألف موظف سيستفيدون من هذه المنحة السنوية خلال 4 سنوات.

وتابع الوزير بأن الهدف هو تعميم إشارة الجودة تدريجيا على كل المؤسسات؛ ما يعني أن هذا التحفيز سيهم مستقبلا، وتدريجيا، كل الأطر الموجودة داخل المؤسسات التعليمية.

كما أشار، خلال حديثه عن المستجدات المتعلقة بالأستاذ في الموسم الدراسي الحالي، إلى أنه سيتم الرفع من التعويضات التكميلية لمجموعة من الأطر وتسوية مجموعة من الملفات التي تهم المسار المهني للعديد من الأطر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M