تاونات.. اتلاف 1120 كيلوغرام من الزنجبيل لهذا السبب

12 مارس 2022 11:56
إتلاف حوالي 115 طنا من المواد الغذائية خلال الأسبوع الثالث من شهر رمضان

هوية بريس-متابعة

تمكنت اللجنة الإقليمية المختلطة للمراقبة بتاونات، من حجز وإتلاف ما مجموعه 1120 كيلوغرام من الزنجبيل، بسبب أن هذه المادة يشوبها شيء من مواد غريبة قد تشكل خطرا على صحة المستهلك، وبه تعتبر مادة غير قابلة للإستهلاك، وهو ما أثبتته التحاليل المخبرية المنجزة من قبل الجهات المسؤولة، وذلك بحسب مصادر محلية.

وحسب ذات المصادر، عثر على كمية الزنجبيل تلك في مستودع لتخزين السلع بمركز جماعة عين مديونة، وهو المكان الذي يستخدمه صاحبه لتحضير التوابل قبل توزيعها في الأسواق الأسبوعية والمحلات التجارية بالإقليم.

القروض.. التأمين.. البنوك الربوية .. هل توجد بنوك إسلامية بالمغرب؟ - ملفات وآراء

وفي ذات السياق، وحسب ذات المصادر، تم حجز وإتلاف الزنجبي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بحضور أعضاء اللجنة الإقليمية المختلطة للمراقبة. هذا وقد يتم استدعاء المعني في الأمر للتحقيق معه، والوقوف عند ملاباسات الموضوع، ومعرفة ما إن كان قد باع كميات منها لتجار المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن للزنجبيل فوائد عدة من بينها: الزنجبيل غني بالجينجيرول “Gingerol”: وهي مادة ذات خصائص قوية مضادة للالتهابات واللأكسدة؛ رائحة ونكهة الزنجبيل الفريدة: يضاف الزنجبيل إلى الطعام ليضفي نكهة وطعما لذيذا؛ تخفيف الغثيان والقيء: يساعد الزنجبيل الأشخاص الذين يعانون من الغثيان المرتبط بأنواع معينة من الجراحة أو العلاج الكيميائي؛ الوقاية من الأمراض المرتبطة بالعمر: يحسن الزنجبيل من وظائف المخ، ويقي من مرض الزهايمر عند كبر السن؛ إنقاص الوزن: يلعب الزنجبيل دورًا في إنقاص الوزن، وحرق السعرات الحرارية، وتقليل الالتهاب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M