تصعيد الاشتباكات بين الكيان الصهيوني و”حزب الله” اللبناني

02 نوفمبر 2023 16:37
فيديو.."حزب الله" يحول مطار بيروت إلى "ترانزيت" للميليشيات الإيرانية

هوية بريس- متابعة

فيما يواصل الاحتلال عدوانه على لبنان وغزة.. استهداف موقعي “العباد” و”خربة المنارة” الإسرائيليين، وسط ترقب وقلق إسرائيليين من خطاب حسن نصر الله المرتقب غداً.

قالت المقاومة الإسلامية في لبنان إنّ عناصرها استهدفوا ‏منظومة التجسس في موقع “العباد” بالأسلحة المناسبة، مؤكدة أنّه تمت إصابتها إصابة مباشرة.

القروض.. التأمين.. البنوك الربوية .. هل توجد بنوك إسلامية بالمغرب؟ - ملفات وآراء

وفي وقت سابق، أفاد مراسل الميادين في جنوب لبنان، باستهداف موقعي “العباد” و”خربة المنارة” الإسرائيليين.

وقال مراسل “القناة 12” الإسرائيلية إنّ “حزب الله نجح منذ قليل بإطلاق صاروخ مضاد للدروع باتجاه موقع المنارة”.

وعقب الاستهداف، أغلق الاحتلال الطرقات في المنطقة شمال سلسلة جبال “ريخس راميم”، شماليّ فلسطين المحتّلة.

وعلّقت صحيفة “إسرائيل هيوم” الإسرائيلية، على الأحداث عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية، وذكرت أنّ “كريات شمونه” تحوّلت، وفق كمية الدبابات والأسلحة فيها، إلى موقع أمامي”، مشيرةً إلى أنّها أُفرغت من المستوطنين.

وأكّدت أنّ كل ما حدث، هو “هدوء ما قبل العاصفة”، والخشية الأساسية هي من الغد، في إشارة إلى موعد كلمة الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، في مهرجان حزب الله لتأبين شهدائه “على طريق القدس”، بالتزامن في بيروت والجنوب وبعلبك.

بدوره شدّد مراسل “القناة 13” الإسرائيلية أنّ الوضع متوتر جداً على الحدود الشمالية”، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، مشيراً إلى أنّ الجميع متأهّب بسبب خطاب نصر الله.

وفي السياق نفسه، قال رئيس المجلس الإقليمي للاحتلال في الجليل الأعلى، غيورا زلتس، إن المستوطنين لن يعودوا إلى منازلهم في الشمال، “إذا لم يكن هناك أمن على الحدود مع لبنان”.

(المصدر: قناة “الميادين”)

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M