تعرف على خصائص الطائرات التركية القتالية التي حصل عليها المغرب

22 سبتمبر 2021 12:50

هوية بريس-متابعة

كشف منتدى “فار ماروك” إلى بدء عملية تسليم طائرات تركية بدون طيار، عبر رحلات لطائرات النقل التابعة للقوات الملكية الجوية. وحسب المنتدى، يتعلق الأمر بطائرات بدون طيار تدعى “Bayraktar TB2″، التي بات يشهد لها بالكفاءة على الصعيد العالمي، خاصة أنها تجمع ما بين التقنيات التركية والإسرائيلية، ناهيك عن فعالية بـ”ساحة القتال” بناء على تجارب ميدانية عديدة.

وهي طائرات هجومية ودفاعية تصلح لكل التضاريس، ويمكنها التدخل في الصحراء كما في الجبال، ذلك أن الأتراك استفادوا من التكنولوجيا المتطورة الأمريكية، كما اعتمدوا على أنظمة القيادة الإسرائيلية؛ وبالتالي هناك عناصر متعددة تتداخل في صناعتهم.

وأشار المتحدث إلى أن الطائرات التركية “أصبحت من الطائرات الهجومية المعترف بها”، مفيدا بأنها “قامت بأعمال حربية في ليبيا وسوريا والعراق، وبالتالي مشهود لها في مسارح العمليات بكفاءتها وعمليتها..

ووفق مواقع تركية، جرى إثبات قدرة الطائرات المذكورة في الميدان مرات عديدة، من قبل القوات المسلحة التركية وجيوش الدول التي حصلت على الطائرة بدون طيار.

وتمتاز بمجموعة من الخصائص الفنية والقتالية؛ أهمها قدرتها على تمديد الذخيرة. كما أنها توجد في منطقة رمادية بين قدرات أنظمة الدفاع المضادة للطائرات؛ وهو ما يدفع إلى استخدام أنظمة متوسطة المدى أثقل وأقل مرونة وأكثر تكلفة في الاستخدام.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هذه الطائرة ،طورها صهر الرئيس رجب اوردوغان ،و قد لعبت دورا محوريا في حسم القتال الذي دار بين الارمن و أذربيجان ،و تمتاز بطول مدة التحليق و دقة فائقة في تحديد الهدف عبر كاميرات التتبع الدقيقة جدا بالاضافة الى استطاعتها بالتحليق في علو شاهق .
    تركيا اصبحت دولة مصنعة عسكريا و احبذ شراء الاسلحة التركية على الفرنسية *الخردة * .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
21°
السبت
24°
أحد
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M