تقرير أممي.. السعودية ثالث أكثر دول العالم يفضلها المهاجرون

11 يوليو 2017 21:04
هيئة البيعة السعودية تجتمع لاختيار وليا لولي العهد

هوية بريس – وكالات

كشف تقرير أممي، الثلاثاء، احتلال السعودية المرتبة الثالثة عالمياً بين البلدان الأكثر شعبية للباحثين عن الهجرة من أوطانهم.

وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول، تليها بريطانيا، قبل السعودية، تلاهم فرنسا، كندا، ألمانيا، وجنوب إفريقيا، من دون تحديد نسب أو أرقام بكل دولة.

في حين أظهر التقرير أن البلدان، التي لديها أكبر عدد من البالغين، الذين يخططون للهجرة منها، هي نيجيريا، الهند، الكونغو الديمقراطية.

ويحلل التقرير “نوايا” المواطنين الراغبين في الهجرة على الصعيد العالمي خلال الفترة بين 2010-2015، وليس المهاجرين فعلياً.

وتشير النتائج، التي توصل إليها المركز العالمي للبيانات التابع لمنظمة الهجرة العالمية، أن “أقل من نصف % من البالغين في جميع أنحاء العالم (23 مليوناً) يسعون -بكل جدية- للهجرة إلى الخارج”.

ويعيش نصف هؤلاء في 20 بلداً فقط، من بينها نيجيريا، الهند، والكونغو الديمقراطية، وهي البلدان التي لديها أكبر عدد من البالغين الذين يرغبون في الهجرة إلى الخارج.

وشمل الاستطلاع إجراء استقراءات في أكثر من 160 دولة حول الهجرة.

وأشار المدير العام للمنظمة إلي أن الدراسة الجديدة كشفت أن “مجموعة واسعة من البلدان، الغنية والفقيرة على حد سواء، تجتذب المهاجرين”.

وقال المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة ويليام لاسي سوينغ، في التقرير الذي اطلعت عليه الأناضول، “يوفر هذا المسح العالمي الفريد نظرة ثاقبة مهمة حول نوايا الأشخاص في الهجرة”.

وأوضح سوينغ أن قياس الهجرة المحتملة، ليس هو نفسه قياس الهجرة الفعلية، لأن هناك العديد من الأسباب التي تجعل خطة الهجرة “غير قابلة للتحقيق” نظرا للقيود السياسية ونقص الموارد أو تغيير موقف الراغب في الهجرة، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
20°
الأربعاء
21°
الخميس
21°
الجمعة
24°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!