تلاميذ يشتكون من صعوبة امتحان “الرياضيات” وأمزازي: مستعدون لفتح تحقيق

07 يوليو 2020 22:18

هوية بريس – متابعات

بعد أن عبر مجموعة من تلاميذ السنة الثانية باكالوريا صباح اليوم التلاثاء عن استياءهم من مضامين امتحان الرياضيات بمسلك الفيزياء ووصفوه ب”الصعب”، قال سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الناطق الرسمي باسم الحكومة: “كانت لي مناسبة معاينة امتحان الباكالوريا في الميدان يوم الجمعة، واليوم كنت في مدينة الحاجب ومدينة عين تاوجطات، وفي فاس وتكلمت مع مترشحات ومترشحين في مسلك الفيزياء ومادة الرياضيات ولا أحد استنكر هذا الامتحان”.

وأضاف الوزير:”كل واحد عبر عن ارتياحه، اليوم لدينا لجن وطنية تشرف على هذه الامتحانات، لا يوجد رد أو تفاعل رسمي من طرف أي مترشح”.

واستطرد الوزير:”قبل ما ندخل للبرلمان شفت تدوينة ف”الفايسبوك” واتصلت بمدير مركز الامتحانات وسألته هل توصلت بتفاعل من طرف المديريات ومراكز الامتحانات حول هذا الموضوع قال لي: أبدا لم أتوصل بأي شيء”.

وتابع الوزير كلامه قائلا: ” هذا الامتحان يخضع لمعايير ومنهجية حسب دفتر تحملات منذ بداية السنة، ونحن نشرنا الأطر المرجعية لهذا الامتحان والتي همت فقط المواضيع التي تم دراستها حضوريا وحددنا الدروس والمعامل”، ليردف:”ليس هناك أي مفاجئة بالنسبة للمضمون ،ولكي نحتفظ بنفس قيمة الامتحانات الأخرى اعتمدنا نفس المستوى”.

وأنهى الوزير مداخلته بالقول:”اذا كانت بعض الحالات الخاصة ،نحن اليوم مستعدون لفتح تحقيق في هذه الواقعة ونشوفو المواطنين شنو المشكل ديالهم”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هههه في كل فرنس وليدات الباك 2020 كلهم فرحوا وزارة التعليم كانت متفهمة لأقصى حد،تحية لجون بلانكير.كيف أن نجمع على الأولاد غم ورعب الوباء وحزن الخسران،لاامتحان لاسيدي زكري.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M