توضيح مهم بشأن السماح بذبح الأبقار الحلوب!

23 يناير 2023 19:56

هوية بريس – متابعات

ترى ما صحة الأخبار التي تتحدث عن أن السلطات سمحت لمهنيي اللحوم الحمراء بذبح الأبقار الحلوب، بعدما كانت وزارة الداخلية قررت منع ذبح الأبقار دون الأربع سنوات بالمجازر الحضرية، لتجنب ندرة الحليب؟



نفى عبد العالي رامو، رئيس الجمعية الوطنية لبائعي اللحوم بالجملة، صحة الأخبار المتداولة حول التراجع عن منع ذبح الأبقار الحلوب، بهدف الرفع من العرض على مستوى الأسواق والحفاظ على الأسعار، التي بدأت في الارتفاع.

وأوضح رامو، أن جميع المجازر الحضرية تعمل بمقتضى عدم ذبح الأبقار الحلوب، بالنظر إلى الانخفاض المسجل في مستوى إنتاج الحليب، مشددا على أنه لم يصدر أي قرار يقضي بالتراجع عن ذلك لحدود الساعة.

وذكر أن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات كانت قررت منع ذبح الابقار الحلوب، باستثناء السلالة اللحمية التي تتميز بكونها لا تنتج الحليب، وغير ولود، فيما تم الإبقاء على مقتضيات هذا القرار على الأبقار الأقل من أربع سنوات.

وعند سؤاله عن وضعية استيراد اللحوم الحمراء من الخارج، قال إن المنتجين شرعوا في استيراد اللحوم من دول أمريكا اللاتينية، منذ فترة، غير أنه أنهم واجهوا مشكل ارتفاع تكاليف النقل الدولي، ما لم يفض إلى تخفيض الأسعار المتداولة على مستوى الأسواق المغربية.

وبلغت أسعار لحوم الأبقار بالتقسيط 95 درهما للكيلوغرام الواحد، بينما تتراوح أسعار الغنمي بين 70 و100 درهما للكيلوغرام الواحد، حسب الأماكن التي تباع بها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M