توقعات طقس الاثنين.. جو غائم مع نزول زخات مطرية بعدد من المناطق

08 أبريل 2018 17:00
توقعات طقس الأربعاء 19 فبراير.. أمطار ضعيفة ومتفرقة

هوية بريس – و م ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الاثنين 09 أبريل، نزول أمطار أو زخات مطرية بكل من الشمال ومرتفعات الأطلس والسايس والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية، هذا مع مرور سحب مرفوقة بأمطار ضعيفة فوق السهول الغربية للأطلس الواقعة شمال الصويرة.

وستهم تساقطات ثلجية قمم الأطلسين الكبير والمتوسط والهضاب العليا الشرقية، فيما ستكون السماء قليلة السحب بباقي المناطق ، مع تناثر حبات رملية بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية. وستهب الرياح قوية من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي معتدلة بالجنوب الشرقي، وستهب من القطاع الغربي بالمناطق الشمالية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و05 درجات بالمرتفعات وما بين 05 و10 درجات بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 08 و13 درجة بالشمال والوسط والسواحل الاطلسية والجنوب الشرقي وشمال الاقاليم الجنوبية، وما بين 12 و18 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 04 و10 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 10 و15 درجة بمنطقة طنجة والواجهة المتوسطية والغرب واللوكوس والسايس وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 15 و20 درجة بالسهول الوسطى وجنوب المنطقة الشرقية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و 25 درجة بسوس، وستكون ما بين 25 و30 درجة بالجنوب الشرقي وباقي جهات الاقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية ،وهائجا الى قوي الهيجان بالبوغاز ،وقوي إلى جد قوي الهيجان ما بين طنجة وطرفاية، وهائجا الى قوي الهيجان بالجنوب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M