جدل في صفوف المحامين بعد التشطيب على محام بهيئة مكناس

18 مارس 2023 11:19

هوية بريس-متابعة

قررت هيئة المحامين بمكناس، مساء أمس الخميس، التشطيب على محامي من جدول أعضاء المهنة، بسبب “آراءه”.

وكشف عدد من المحامين، في تدوينات متفرقة، قيام هيئة المحامين بمدينة مكناس، بالتشطيب عن المحامي  خالد عدلي، بسبب “تعبيره عن رأيه في قضايا تخص المهنة”، وبالضبط بخصوص جدل قانون مهنة المحاماة، بالإضافة إلى مشاركته في “احجاجات أزمة جواز التلقيح، والضرائب الجديدة المفروضة على المحامين”.

القروض.. التأمين.. البنوك الربوية .. هل توجد بنوك إسلامية بالمغرب؟ - ملفات وآراء

وقال الناشط الحقوقي والمحامي رشيد أيت العربي، في تدوينة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، المحامي المشطب عليه، قام فقط بانتقاد هيئة مكناس ومؤسساتها المنتخبة في تدبير الشأن المهني بكل جرأة و بكل مسؤولية، مشيرا إلى أن مواقفه كلها انصبت حول قرارات مؤسساته المهنية و تقييمه لها بصفته عضوا.

وعبر المحامي عن تخوفه من ” أن تفقد هيئة مكناس بوصلتها و هويتها، إرضاء لنزوات رئيس الجمعية النقيب عبد الواحد الأنصاري الذي يريد تطويع المحاماة و المحامين وطنيا خدمة للتحالف الحكومي الذي يشارك فيه حزبه ،كما يريد بسط السيطرة الكاملة على هيئة مكناس”.

واعتبر ايت بلعربي، أن “مقرر التشطيب على محامين دافعوا عن حقهم في التعبير عن مواقفهم مما يروج في الساحة المهنية منتقدين مؤسساتهم المهنية المحلية و الوطنية سيشكل لا محالة إساءة بليغة لمهنة المحاماة و لهيئة مكناس و وجدة”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. مهنة المحاماة كانت مهنة مجردة من اي سلطة خارجية اما الان فقد اصبحت لعبة في ايادي خفية لغرض في نفس يعقوب.
    فعندما شطبو على محامي لمجرد انه ادلى برأيك بكل حرية فرحمة الله تعالى على المهنة.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M