جمعية “التضامن الدولية لعلماء المسلمين” تعلن دعمها لـ”غصن الزيتون”

24 يناير 2018 03:30
"غصن الزيتون" تتقدم بعفرين والأكراد يستنجدون بروسيا وأميركا

هوية بريس – وكالات

أعلنت “جمعية التضامن الدولية لعلماء المسلمين”، أمس الثلاثاء، دعمها لعملية “غصن الزيتون” التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي “ب ي د / بي كا كا” و”داعش” الإرهابيين شمالي سوريا.

وقالت الجمعية (تركية مستقلة) في بيان: “ندعم، ومن القلب، تركيا، التي تشكل أمل المقهورين ضد حملات القوى الخارجية، وكلنا ثقة في أن العملية ستجهض الألاعيب التي تحاك ضد المنطقة”.

وأضاف البيان أن عملية غصن الزيتون التي انطلقت في 20 يناير / كانون الثاني الجاري، ضد “أوكار التنظيمات الإرهابية التي تتلقى دعما خارجيا في منطقة عفرين، وتشكل تهديدا على تركيا، حق من حقوق تركيا تكفله الاتفاقيات والمواثيق الدولية”.

وشدد على أن العملية تستند إلى قرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة بمكافحة الإرهاب، وميثاق الأمم المتحدة الذي ينص على حق الدول في الدفاع عن النفس، معربا عن أمل الجمعية بتحقيق “الجيش المظفّر” (الجيش التركي) النصر على الإرهاب.

كما عبّر البيان عن أمله وضع حد للأزمات التي يشهدها العالم الإسلامي، وبناء أواصر الأخوة بين شعوبه، وإنشاء آليات خاصة لحل النزاعات بين المسلمين.

وتتواصل لليوم الرابع على التوالي العملية التي أطلقها الجيش التركي، السبت الماضي، مستهدفة إرهابيي تنظيمي “ب ي د” و”داعش” في عفرين.

وشدد الجيش على أن ضرباته تستهدف المواقع العسكرية للتنظيمين، مع الحرص على عدم إلحاق أضرار بالمدنيين، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
25°
السبت
24°
أحد
23°
الإثنين
24°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. جثمان الشيخ عبد الحميد أبو النعيم -رحمه الله-
128M512M