حاملو الشهادات غير المحتسبة يضربون عن العمل ويطالبون إدارة التكوين المهني بإيجاد حل الفوري للملف

04 مارس 2022 16:27

هوية بريس-متابعة

أعلنت الجامعة الحرة للتكوين المهني المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب عن إضراب فئة حاملي الشهادات غير المحتسبة عن العمل ليومين ابتداء من الإثنين 07 مارس 2022 مرفوقا باعتصام أمام المقر الرئيسي للإدارة العامة لمكتب التكوين المهني و إنعاش الشغل بالدارالبيضاء.

وطالبت الهيئة النقابية بـ “إيجاد حل فوري و آني لوضعية حاملي الشهادات غير المحتسبة أسوة بباقي القطاعات الأخرى مع الحفاظ على المكتسبات (السلاليم المحصل عليها من خلال الترقية الافقية و العمودية)”.

وذكّرت النقابة “جميع الجهات المشرفة على القطاع بما فيها وزارة الادماج الاقتصادي و المقاولة الصغرى و التشغيل و الكفاءات أن خصوصیة وحساسية قطاع التكوين المهني من خلال الدور الذي يلعبه إفريقيا ودوليا كآلية لجلب الاستثمارات الأجنبية أصبح اليوم یعرف احتقانا غیر مسبوق”، مضيفة أن ذلك ناتج عن ما وصفته بـ “سیاسة اللامبالاة وصم الآذان التي تنھجھا الإدارة على جمیع مستویاتھا”.

ودعت الجامعة الحرة للتكوين المهني الإدارة العامة “إلى التحلي بالإرادة الجادة وروح المسؤولية والمواطنة والطموح إلى الرقي بالتدبير إلى مستوى الحكامة و العقلنة لتفعيل مفهوم دولة المؤسسات بُغية حل جميع الحالات العالقة التي تعاني من مشكل الترتيب وفق أعلى شهادة محصل عليها”، معلنة في الوقت نفسه عن”تضامنها الكامل و اللامشروط مع المتضررين من احتساب شهاداتهم”.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. حل فوري و آني لوضعية حاملي الشهادات خطاب موجه الادارة العامة للتكوين المهني ولمن والاها وخان الامانة.

  2. المرجو من جميع المتدخلين والغيورين على القطاع التدخل لرأب الصدع لان الثقة في مسؤولي الادارة العامة ومن خلال الممارسة قد فقدت. فدار لقمان على حالها . الله غالب.

  3. لن نتنازل عن حقنا في الترتيب وفق أعلى شهادة وبأثر رجعي مع جبر الضرر مهما كان الثمن وسنواصل بطريق النضال الى آخر رمق

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
19°
الإثنين
18°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
19°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M