حامي الدين: مشهد التوقيع على الاتفاق الثلاثي من طرف الأمين العام السابق خطأ لا يتحمل الحزب مسؤوليته..

12 أبريل 2022 10:36
زوجة حامي الدين ترد على أمينة بوعياش بخصوص تصريحها حول قضية "محاكمة زوجها"

هوية بريس- متابعة

قال عبد العلي حامي الدين، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في مداخلة له خلال برنامج “المغرب في أسبوع”، على قناة “Rifision TV”، إن “العلاقة مع دولة الاحتلال الاسرائيلي ليست في صالح المغرب، وأنها تحمل مخاطر حقيقية للمغرب”.

وأضاف حامي الدين، حسب ما نقله الموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية أن “إسرائيل” دولة محتلة لا تمتلك مقومات القوة الاستراتيجية التي يتصورها البعض، وأن أحرار العالم يؤمنون بأنها دولة احتلال، كما يؤمنون أن الأرض الفلسطينية هي لفلسطين، وأن التنازلات في أوسلو لم تنجح في تحقيق حل الدولتين”.

ودعا حامي الدين إلى “احترام خيار الشعب الفلسطيني الذي قرر المضي في المقاومة”، يضيف نفس المصدر.

وتابع أن “مشهد التوقيع على الاتفاق الثلاثي من طرف الأمين العام السابق هو خطأ لا يتحمل الحزب مسؤوليته، لأن موقف الحزب واضح وثابت في رفض التطبيع”.

وأردف أن “المغتصب لا يمكنه أن ينعم بالاستقرار في ظل احتلاله لفلسطين وانتهاكاته المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني، ومن ذلك تسجيل أربع عمليات في ظرف شهر في تل أبيب”.

وأدان حامي الدين “الذين يدينون هذه العمليات”، مضيفا أن “المغرب إنما استرجع استقلاله وحريته عبر المفاوضات وعبر أمثال هذه العمليات، فاحتراما لتاريخ المغرب ومقاومته، يجب احترام مقاومة الشعب الفلسطيني وقراراته”، على حد قول المتحدث.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
17°
الخميس
16°
الجمعة
19°
السبت
20°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M