حزب العمال الهولندي يحقق فوزا مفاجئا في الانتخابات الأوروبية

24 مايو 2019 11:57
هولندا.. "السترات الصفراء" تتظاهر في 16 مدينة

هوية بريس-متابعة

حقق حزب العمال الهولندي فوزا مفاجئا في الانتخابات الأوروبية التي جرت الخميس بتقدمه في آن معا على الليبراليين والشعبويين الذين كانت استطلاعات الرأي وتقديرات المحللين تتوقع فوزهم على حسابه.
وأظهرت أولى التقديرات التي أجراها معهد إيبسوس لحساب التلفزيون العمومي بعد إغلاق صناديق الاقتراع أن حزب العمال بزعامة فرانز تيمرمانس، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، سيتصدر الانتخابات بحصوله على 18 بالمائة من الأصوات، ما سيضمن له خمسة من المقاعد الـ26 المخصصة لهولندا في البرلمان الأوروبي.
أما “الحزب الشعبي من أجل الحرية والديموقراطية” الذي أظهرت التقديرات أنه سيحل ثانيا بحصوله على 15 بالمائة من الأصوات، فسيحصل على أربعة مقاعد.
وسيحل في المرتبة الثالثة “منتدى الديموقراطية” بزعامة الشعبوي ييري بوديه بحصوله على 11 بالمائة من الأصوات، ما سيضمن له ثلاثة مقاعد في البرلمان الأوروبي.
وصو ت الناخبون في هولندا لإختيار نوابهم للبرلمان الأوروبي، وسط اهتمام أوروبي كبير لمعرفة مدى تنامي القوى المشككة في جدوى التجربة الوحدوية الأوروبية.
وتتعارض هذه النتيجة مع استطلاعات الرأي التي جرت قبل الانتخابات وأجمعت على تقد م حزب “المنتدى الديموقراطي” المشكك في الوحدة الأوروبية وفي النظريات المتعلقة بالتبدل المناخي، في مواجهة الليبراليين بقيادة رئيس الوزراء مارك روتي الذي دعا إلى تعبئة كبيرة للناخبين لقطع الطريق على الشعبويين. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
21°
أحد
21°
الإثنين
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!