مفاجأة حكومة العثماني.. حصاد من الداخلية إلى التعليم؟!

03 أبريل 2017 11:18
عاجل.. حصاد يكشف مستجدات الدخول المدرسي توظيف 24 ألف أستاذ بالعقود

هوية بريس – متابعة

في واحدة من مفاجآة حكومة سعد الدين العثماني، حصل وزير الداخلية محمد حصاد على حقيبة وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين، في الوقت الذي أمضى حصاد جل مساره المهني في الادارة الترابية.

ولم يعرف عن حصاد اهتمامه بملف التعليم أو التربية أو البحث العلمي. كما لم يفهم البعض سر هذا التعيين.

واعتبر البعض أن تجربة حصاد الطويلة في الداخلية ومعرفته بالأحزاب والنقابات والإدارة قد تساعده على فتح الطريق للإصلاح في قطاع غارق في أزمة كبيرة لم يستطع أن يخرج منها لا على يد التيكنوقراط ولا على يد الحزبيين ولا على يد رجال التعليم أنفسهم، حسب مصادر إعلامية.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. أظن أن العثماني خذله النظر و القياس فهو يغلب عليه منطق المداهنة و التنازل والخنوع فهو يحثو على خطى مرسي..ليجد نفسه وقد ألقي به وبحزبه خارج ..أو ربما أدهى من ذلك..خارج اللعبة والزمن والتاريخ…الله المستعان..

  2. لم يستطيعوا أن يخرجوا من هذه الأزمة لأنهم لم يصيبوا الطريق، كل مشاكل هذا البلد ستصلح لو التزمنا بشرع الله تعالى، ولو أولينا شرع الله أهمية كبرى في التعليم والتربية.
    أما الاستغراب فلا داعي للاستغراب، لأننا نحن المغاربة نفهم كل شيء،الواحد منا يفهم علوم الذرة وعلوم الفضاء والطب والكيمياء والسياسة والفقه، وهذا الفهم أوتيناه حتى لو لم نفتح كتابا، الله يحفظنا من العين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
24°
الخميس
25°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M