حكومة أخنوش تفاجئ السائقين بإجراءات مشددة

07 نوفمبر 2022 19:19

هوية بريس – متابعات

قررت حكومة عزيز أخنوش تشديد المراقبة على مخالفات السير عبر الاستعانة برادارات وبرمجيات متطورة لرصد مرتكبي مخالفات السير على الطرق.



وشددت وزارة النقل واللوجستيك في تقديم ميزانيتها الفرعية بمجلس النواب، على أنه ستتم مواصلة أشغال تثبيت وتشغيل رادارات مراقبة السرعة داخل وخارج المجال الحضري سنة 2023، حيث سيتم تثبيت 552 وحدة رادار جديدة، كما سيتم أيضا اقتناء برمجيات تمكن من قراءة اللوحات المعدنية للمركبات والتعرف على نوعها وعلاماتها التجارية من أجل تحسين مردودية المعالجة الآلية للمخالفات، ورقمنة المحاضر الخاصة بمخالفات قانون السير، والشروع في اشتغال الوحدات المتنقلة للمراقبة الطرقية بتعاون مع الإدارة العامة للأمن الوطني بثمانية مدن كبرى بالمملكة.

وأوضحت الوزارة ضمن عرض تقديم ميزانيتها الفرعية لسنة 2023، أنه في مجال تشديد المراقبة، سيتم أيضا نزع الصفة المادية عن مسطرة المصادقة على المركبات، واعتماد هيآت خارجية لافتحاص ومراقبة مصنعي ومستوردي المركبات ووكلائهم المعتمدين للتأكد من مدى مطابقة المركبات المعروضة للبيع، وإعداد مخطط مديري خاص بالمراقبة التقنية للمركبات، وإعداد نظام معلوماتي للمصادقة على محاضر المراقبة التقنية بصفة آنية، والقيام بدراسة تروم تفويض عمليات المصادقة على المركبات بشكل انفرادي إلى متعهدين خواص.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. واش عرفتو دابا منين غادي يعطي أخنوش الدعم للفقراء؟؟؟ من لحيتو لقمليه.. غادي يعطيو الفتات للفقراء وياكلو الباقي … زيدو على هاد الشغب .. سبحان الله كيقلبو غير كيفاش يجبدو الفلوس من المواطن .. حيت ما كاين لا استثمار لا اقتصاد لا معدل نمو .. معدل النمو الوحيد هو ابتكار طرق وأساليب حلب المواطن .. والله كيتفننو في هاد الاساليب. الضرائب الديوانة البروسيات طي في يا و زيد و زيد.. الله ياخد فيهم الحق

    3
    1

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
8°
17°
الأربعاء
15°
الخميس
17°
الجمعة
20°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M