حكومة أخنوش.. فرض ضرائب على الثلاجات وآلات غسل الألبسة!

19 أكتوبر 2021 18:42

هوية بريس – متابعات

تقترح الحكومة، ضمن مشروع قانون مالية العام المقبل، فرض ضريبة داخلية على الأجهزة الكهربائية الواسعة الاستهلاك، حيث ستخصص عائداتها لصندوق الحماية الاجتماعية ودعم التماسك الاجتماعي.



تؤكد الحكومة، في تقريرها الذي يهم تقديم مشروع قانون المالية، أن ذلك يندرج ضمن التزامات الهادفة إلي تشجيع إجراءات حماية البيئة والتنمية المستدامة وفي انسجام مع الأهداف المحددة في خارطة الطريق للاستراتيجية الوطنية للطاقة التي تمتد من 2009 و2030.

وتشدد على أن ذلك يندرج ضمن الاقتراح المتضمن في قانون الإطار لإصلاح المنظومة الضريبية، والذي سلط الضوء على دور الضرائب والمكوس في تمويل التحول البيئي والتنمية المستدامة.

ويروم هذا الاقتراح تعزيز النجاعة الطاقية عبر تشجيع المستهلكين على اقتناء المعدات الأكثر اقتصادا من حيث استهلاك الطاقة.

وتضم اللائحة الأولية للأجهزة والمنتجات التي سيتم تجريبها، الأجهزة المنزلية الشائعة الاستخدام، مثل الثلاجات والمجمدات ومكيفات الهواء وآلات غسل وتجفيف الألبسة وآلات غسل الأواني.

وتضم، كذلك، المصابيح المضيئة بتوهج الشعيرات على أن يتم تحيين اللائحة في إطار المشاورات مع القطاعات الوزارية والفاعلين الاقتصاديين المعنيين.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. كان من المفروض تسوية الوضع الاجتماعي و الأمن الصحي و تفعيله قبل تفكير في الإصلاح الضريبي والاجر متابعة المتخرجين و المتلاعبين أصحاب الشركات و تفكير في ضربة على ثروة

    2
    1
  2. هدشي و مغديش يديبروا دكشي لي واعدونا به فالبرنامج الانتخابي …. الأجهزة المعنية لا تدخل في الاجهزة الاساسية التي لابد منها و من يشتريها يستطيع على ما اظن تحمل 100 درهم فوق الثمن المقرر سلفا … على اي توقعنا ارتفاع الأسعار قبل هذا و هو شيء غير غريب على الدول كالمغرب

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
16°
الخميس
15°
الجمعة
16°
السبت
17°
أحد

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M