حملة فيسبوكية تدعو لهجر المدارس الخاصة والعودة إلى المدرسة العمومية ورد الاعتبار لها

08 يونيو 2020 23:49

هوية بريس – متابعات

أطلق مجموعة من آباء وأولياء التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بمؤسسات تعليمية خاصة بعدة مناطق عبر التراب الوطني، من بينها الدار البيضاء وسلا، حملة فيسبوكية تدعو إلى هجر هذه الأخيرة نحو المدرسة العمومية ورد الاعتبار لها.

وتأتي هذه الحملة احتجاجا على سوء التفاهم والاختلاف الذي وقع ما بين بعض أولياء الأمور ومؤسسات تعليمية خاصة حول الأداء الشهري في ظل الجائحة التي تعرفها البلاد.

ووفق ما أوردته “المساء” في عددها الصادر غدا، فإن هؤلاء دعوا إلى رد الاعتبار للمدرسة العمومية عبر تخصيص مساهمات شهرية أو سنوية لتجويدها وتحسين بنيتها التحتية وظروف استقبال أبنائهم بها، من قبيل توفير مستلزمات النظافة أو عملية التدريس والتكفل بمصاريف النقل والديمومة، إضافة إلى العمل على إضافة بعض المواد الأخرى، مثل الموسيقى والمسرح.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. وجود المدرسين الذين تلقوا تدريبا في المدارس والمعاهد المدرسية لمدة سنتان أو ثلاث مرتبط أساسا بوجود المدرسة العمومية. أضف إلى ذلك خلوها من الجانب المالي.
    إن ناشئة المغرب من حقها التعلم تعلما جيدا مهما كان مستواها الاجتماعي ، فانا لا اتكلم من فراغ والمثل عشته شخصيا مع أبنائي ،مما دفع بي إلى تسجيلهم في المدارس العمومية مع أولاد الشعب ،وهنا يظهر غباء كل المدارس الخصوصية لأنني لا حظت انهم يوزعون النقاط بسخاء. اقول من حق ابنائنا التعلم بجد ،آن ذاك سيكون استمرار المدرسة العمومية مضمونا رغم محاولات إضعافها من لدن بعض اصحاب القرارات و البطون المنتفخة الذين ضغطوا بقراراتهم على الاستاذ ليفقد هيبته ويتخلى عن الامانة العظيمة في اعداد أجيال واعية مثقفة تكون الوقود الذي يغذي المجتمع والدولة مستقبلا وكل هذا حتى يسهل دفع المدرسة العمومية الى الانهيار ومن تم الى خوصصتها. أنا اكتفي بهذا الكلام بخصوص التعليم في بلادنا لأن الموضوع أشبع طرحا. واسباب العلة واضحة لمن يريد الاصلاح. والحلول سهلة بعد توفيق الله،. فمتى ما كان التعليم متقدما , نتج عنه جيل متقدم. والعكس صحيح. فتحية خالصة للأستاذ (عبد الرحيم بوصبري متقاعد عسكري ومحارب قديم)

  2. الرجوع مع النضال من أجل تحسين مستوى التعليم لي هو حق من حقوق المواطن. علاش المواطن المغلوب . يعطي فلوس للمدارس الخاصة .فالحين لي خاص الدولة تكون نزيهة ومتمشيش مع اطمال لوبيات التعليم . وتراعي للناس مساكن لي كيضطرو ملي ميبقاو تعليم دون المستوى باش يتقاتلون ويخلصو فلوس باش يقرو ولادهم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
22°
أحد
23°
الإثنين
22°
الثلاثاء
21°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل