“حوت بثمن معقول” خلال رمضان.. وزير الفلاحة يعد المغاربة

27 يناير 2024 12:52
هوية بريس-متابعات

أكد محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري، أنه جرى اتخاذ كافة التدابير من أجل تثبيت تجربة « حوت بثمن معقول» خلال شهر رمضان المقبل، لتمكين المواطنين من الاستفادة من هذه المادة التي أضحت حاضرة في موائد المواطنين.

وتحدث صديقي في حوار خاص مع موقع Le360 عن التدابير التي جرى اتخاذها مع الشركاء في مجال الصيد البحري لتأمين نجاح التجربة مرة أخرى ورفع عدد المستفيدين، بعد أن جرى في العام الماضي ” التي تهدف إلى تقريب منتوجات البحر من الأسماك المجمدة على مثن مراكب الصيد في أعالي البحار من المواطنين بأثمنة مناسبة ومسقفة وبجودة عالية. والتي حققت أرقاما قياسية خلال شهر رمضان 1444/2023 حيث تم بيع حوالي 3000 طن من الأسماك المجمدة في حوالي 22 مدينة و660 نقطة بيع، واستفاد من هذه العملية حوالي 750 000,00 عائلة.

وأكد من بين الإجراءات التي جرى اتخاذها « إحداث لجنة مركزية لضمان تزويد السوق الداخلية بالأسماك بشكل منتظم وبكمية وافرة وجودة عالية وتتبع أثمنة المنتجات البحرية.

القروض.. التأمين.. البنوك الربوية .. هل توجد بنوك إسلامية بالمغرب؟ - ملفات وآراء

وكذلك التنسيق مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية لتحديد نقط البيع مسبقا؛ والتنسيق مع مهنيي الصيد في أعالي البحار لتزويد السوق الداخلي بمنتوجات مجمدة، حيث يتم استقبالها في العديد من نقط البيع على الصعيد الوطني للرفع من الكميات المعروضة بأسعار مناسبة ومحددة سلفا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M