“خطوات تصعيدية” ضد الإدارة تهدد بشل الصندوق المغربي للتقاعد

08 مارس 2021 22:16
رسميا صندوق التقاعد يعفي نهائيا أصحاب المعاشات من هذا الإجراء

هوية بريس – متابعات

من المنتظر أن تعرف مصالح المواطنين المتقاعدين، الذين يلجؤون إلى مقر الصندوق المغربي للتقاعد بالرباط، أو مندوبياته الجهوية لقضاء مصالحهم، تعثرا خلال الأيام المقبلة بعد إعلان “النقابة الوطنية لمستخدمي الصندوق المغربي للتقاعد”، التابعة للاتحاد العام الشغالين بالمغرب، عن خطوات تصعيدية ضد الإدارة، تشمل “برنامجا نضاليا متكاملا وتدريجيا لمدة تقارب الشهر”، كخطوة أولى من 10 مارس 2021 إلى فاتح أبريل.


وحسب بلاغ النقابة، التي تعد الوحيدة داخل المؤسسة، فإن “البرنامج النضالي الشهري الأولي سيكون على شكل إضراب إنذاري وانقطاع كلي عن العمل سواء حضوريا أو عن بعد”.

وسيبدأ تنفيذه يوم الأربعاء 10 مارس 2021 بإضراب كلي وانقطاع عن العمل لمدة 24 ساعة، ثم إضراب يومي الأربعاء والخميس 17 و18 مارس 2021، ثم إضراب آخر أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 23 و24 و25 مارس 2021.

أما الإضراب الأخير فيمتد لثلاثة أيام أيضا من يوم الثلاثاء 30 مارس 2021 إلى يوم الخميس فاتح أبريل 2021. وتأتي هذه السلسلة من الإضرابات، حسب عبد الله خمليش، الكاتب العام لنقابة مستخدمي الصندوق المغربي للتقاعد، بسبب عدم تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها مع الإدارة بخصوص الملف المطلبي لشغيلة الصندوق المغربي للتقاعد.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. “عدم تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها مع الإدارة بخصوص الملف المطلبي لشغيلة الصندوق المغربي للتقاعد.” كيضربو غير على راسهم ومصالحهم اما المتقاعدين مساكن اللي من فلوسهم كايتخلصو هاد الشغيلة ديال الصندوق مايدوي عليهم حد

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M