خطير جدا ثانوية أكنسوس بالصويرة تحرم 14 تلميذة من الدراسة بسبب حجابهن (صور الحجاب)

06 أكتوبر 2017 18:26
خطير جدا ثانوية أكنسوس بالصويرة تحرم 14 تلميذة من الدراسة بسبب حجابهن (صور الحجاب)

مصطفى الحسناوي – هوية بريس

في خطوة استفزازية لا تخلو من تمييز واضح ضد تلميذات مغربيات بسبب لباسهن، أقدمت صباح اليوم ثانوية أكنسوس بمدينة الصويرة على منع 14 تلميذة من الولوج للمؤسسة.

وفي اتصال هاتفي مع إحدى التلميذات الموقوفات، صرحت لهوية بريس، أنهن تفاجأن على الساعة الثامنة من صباح هذا اليوم الجمعة 06 أكتوبر، بوقوف كل من مدير الثانوية ونائبه والحارس العام، يمنعون المحتجبات بعبارات قاسية لاتليق ولا علاقة لها بمؤسسة تربوية، حيث قال أحدهم لتلميذات في عمر بناته: “سيرو بدلو هاد الشراوط وأجيو مرحبا بيكم إلى بغيتو تقراو”.

وأضافت التلميذة أن المدير أخبرهن، بعد إلحاح عليه وبكاء واستعطاف أن يسمح لهن بالدخول، فقال أنها أوامر من الوزارة، وأنه يتأسف لذلك، ولا يريد أن يخسر عمله.

التلميذة قالت أنهن سيلجأن لخطوات أخرى غدا إذا أصرت الثانوية على منعهن من حقهن في التعليم، وتدخلت في حريتهن الشخصية وحاولت فرض لباس آخر عليهن لايرتضينه، وأضافت التلميذة مستغربة هذا القرار، أنهن يلبسن الوزرة فوق حجابهن.

وأطلق نشطاء في الفيسبوك هاشتاك #عسكرة_التعليم_في_المغرب، كما روجوا لنماذج من صور الحجاب الممنوع في الثانوية، ننشر بعضا منها:

صورة ذات صلةنتيجة بحث الصور عن خمار

آخر اﻷخبار
13 تعليق
  1. اللهم عليك بكل من يحارب الدين ويحارب الحجاب في المؤسسات التعليمية الحجاب حرية شخصية ولا يحق لأحد أن يمنع التلميذات من لباس حجابهمن

    1. الحجاب ليس حرية شخصية… الحجاب فريضة الهية ربانية وكفى بها كرامة.. وليفعل العهار ما شاؤوا فلن يكسروا الاسلام فينا مهما تزندقوا…

  2. لا حول ولا قوة إلا بالله، كيف نلوم الغرب الكافر على منع النقاب والحجاب في بلدانه، ونحن المسلمين نمنعه في بلادنا الإسلامية ونحارب شريعة ربنا، فواأسفاه على إسلام بدون مسلمين. والله العظيم ورب العزة لن تقوم لنا قائمة مادمنا مبتعدين عن ديننا، فلنطلب العزة والنصر من الغرب أو الشرق!

  3. من أنتم ايها العلمانيون المنافقون ستسقطون اسال الله ان يسلط عليكم السرطان في قلوبكم نقسم بالله ان الطاعة لربنا ولرسوله اما انتم فما عليكم الا ان ترحلو من هذا البلد المسلم اعلمو انكم تسرقون ليلا ونهارا نحن بايعنا على كتاب الله وسنة رسول الله صلى عليه وسلم وامحاق البدعة فنقسم بالله اننا مستعدون للدفع بكم للمحاكة فالشعب هو الذي يحكم ارحلو حملة للتطهير المرافق من بنو علمان يريدون أن يفتحوا باب الفتنه

  4. كانت البداية مع النقاب وبعده الحجاب ولن يتوقف الأمر عند هذا الحد فقريبا سيمنع تغطية الرأس وربما تغطية الساقين فالحرية للعري والسفور والتضييق على من يردن التحلي بالحشمة والحياء ولا حول ولا قوة إلا بالله.

  5. السلام عليكم

    إنه النفاق ، يقولون دولة دينها الإسلام . كلا ، بل يكذبون على الخالق… سبحان الله لكوني أعيش في الغرب ولم أسمع بهذا في المدرسة التي تدرس بها بنتي وهي لا زالت في الابتداء.
    وحتى في المدارس المسيحية يسمح لهم باللباس الشرعي…
    في الحقيقة عندما أقرأ مثل هذه الأخبار أشك في صحتها…

    السلام عليكم

  6. أمثال هؤلاء لا بد أن يوضع لهم الحد من طرف أولياء هؤلاء التلاميذ وألا يسمحوا لأمثال هؤلاء الذين يريدون أن يجعلوا هؤلاء البنات أمثال بناتهم وفي المثل العربي : ودت الزانية لو أن كل الناس زواني

  7. مثل هاته الأخبار تصدمنا .
    ماذا ستكون ردة فعلنا : التباكي في صفحات الإنترنيت!!!!
    حجاب بناتنا خط أحمر تم تجاوزه فماذا نحن فاعلون !!!
    هم يتعبؤون لأي صغيرة تمس هويتهم كصايتي حريتي
    بينما نحن في سبات .
    الجماعات و الحركات و الأحزاب الإسلامية لا تندد و لا تحرك المساطر القانونية و اا تعبئ الناس و لا تؤطر وقوفهم ضد هاته التجاوزات الخطيرة. فما هو دورها إذن !!!! فلتحل نفسها إذن !!!!
    إنه جس نبض من العلمانيين فاحذروا يا مسلمين !
    سكوتنا و عدم تحركنا يشجعهم على تنفيذ مخططاتهم

  8. ان لا أشك ان هذا الإجراء التعسفي نحو التلميذات المحجبات ما هو الا املاء من الخارج الذي من بين أهدافه ضرب الإسلام ومنع منتسبيه من أحقيتهم في ممارسته بكل حرية وأعجب ممن ينتمي إلى هذا البلد الذي نحبه ان يتخذ مثل هذا الإجراء السلطوي والتعسفي في حق هؤلاء التلميذات مع العلم ان الرئيس النمساوي فيما أعتقد أنه أعطى للمرأة حقها في لباس الحجاب ووقف ضد من ينادي بعدم لباسه وانه سيضطر إلى تطبيقه ان اقتضى الحال .فأين أنت ياحصاد من هذا الرجل ؟

  9. اقترضنا من الغرب، من البنك الدولي…قدمنا اعناقنا للعلمانيين..سمحنا للانحلال ان يدخل بيتنا بالاعلام..تم بالموضة..تم بالقانون الان…و ها هم اليوم يغيرون قوانين الاسلام بالقانون الوضعي..فلا غرابة ان يمنعوا الحجاب، او يسمحوا به. فنحن من سمحنا من زمان بهدا حين اهملنا قيمنا، و قيم ديننا و اليوم ندفع و يدفع ابناءنا التمن…لكن حين نقف وقفة رجل واحد تجمعنا كلمة الاسلام ..بالسلم نغير العالم كما غير الاسلام نفوس الناس من عهد قريش الى عصر الرقميات…اخوكم من المانيا

  10. أتفق تماما مع الأخ خليل صاحب التعليق 7 .
    على الحركات الإسلامية و الجمعيات و الأفراد التحرك و عدم الإلتفات لمرجئة العصر الذين يمنعون الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر الواجب بحجة خوف الفتنة…..
    خطوط حمراء كثيرة انتهكت، سب رسول الله صلى الله عليه و سلم بل سب الله عز و جل، استهزئ بدين الله، ادخلت الإباحية إلى بيوتنا و عزل بل و سجن من يدعون إلى الله، حذفوا الإرث و تفسير الفاتحة أوقف آلاف المحفظين للقرآن بدعوى انتمائهم المزعوم، منع الحجاب و النقاب يحاولون سرقة مستقبل آبناءنا و نظامنا الإجتماعي كله و في قلبه العقيدة و الدين بعدما سرقوا أموالنا و دنيانا….
    و أعيد سؤال الأخ خليل : ماذا نحن فاعلون؟؟؟

  11. يجب على أولياء أمور هؤلاء الفتيات رفع دعوى إلغاء ضد مثل هذه القرارات الإدارية المتسمة بالشطط في استعمال السلطة،) لدى المحكمة الإدارية وعدم الإنصياع لها، فهي مخالفة للدستور المغربي وقبل ذلك للشرع الإسلامي الحنيف…
    وفي الأخير نسأل الله عزوجل أن يرينا في هؤلاء الجبابرة عجائب قدرته.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
19°
الخميس
20°
الجمعة
19°
السبت
18°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M