دول الخليج أخلفت وعدها بمنح المغرب 5 ملايير دولار

05 يوليو 2017 13:42
أول اتصال هاتفي بين ملك السعودية وملك المغرب بعد الأزمة بين البلدين

هوية بريس – متابعة

كشف مصدر موثوق أن دول مجلس التعاون الخليجي لم تف بوعودها السابقة تجاه المغرب، والتي كانت تقضي بمنحه خمسة ملايير من الدولارات على مدى خمس سنوات (2011-2015) دعما له لمواجهة عاصفة الربيع العربي.

المصدر نفسه أوضح أن المغرب لم يتوصل سوى ب 2.5 مليار دولار، أي نصف الهبات المالية التي كانت مبرمجة في إطار الشراكة الاستراتيجية الخليجية المغربية، والتي تقرر انطلاقها عام 2012.

المسؤولون المغاربة خرجوا لإعلان تأخر تنفيذ التعهدات الخليجية منذ 2015، وذلك عبر كل من وزير المالية محمد بوسعيد ووالي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. شيئ طبيعي لأن هذه الدول المسكينة أصبحت في فاقة شديدة بسبب إرضائها العم ترمب الذي(دار ليها ميسة ) فسبحان مبدل الأحوال الذي جعل المال ابتلاء وفتنة

  2. أسيدي كاع مايساعدوناش أرى غي مايزبلحو رواحهم بهاد السياسة التائهة المتخبطة،يا السعودية ماذا جرالك وفين رايحا؟!أديري ليد فليد مع المغرب وروحي مع سياستو تسّلكي،راه المغرب صادق مخلص بوجه واحد وحكيم ورزين ويخاف الله،وْخْطِيك مطريق اللّي غرّتهم الدنيا وخانوا العهود وخانوا ولي الأمر الشرعي وغبّروه والألوف من الشرفاء الصالحين بلاذنب،ياالسعودية ديري احتياطك الكلاب والذئاب الشرسة دايرة وْاللهِ بيك،أحسدوك على دينك وعقلك وخيراتك،أراه سيد الوجود عندك.

  3. شيئ عادي ، راه اللي خايبة هي كون عطوها ورجعوا في كلامهم،هذي اللي ذمها الشرع،اما انهم ماوفاوش بالعهد فربما هناك ظروف احاطت بهم او مشاكل ،،فانتم ياهوية بريس افعالكم اخوانيةقطبية شيطانية،استغللتم قضية ان المغرب لم يقاطع قطر ولم يدخل مع دول الخليج لمحاصرتها،تريدون ايها الاخوان السفهاء ان تقولوا للمغاربة:انظروا الى السعودية التي لم تفي بعهدها للمغرب لانه مازال على علاقة بقطر،،،فهذه هي سياستكم -الاخوانيو-قطبية

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
23°
الأربعاء
23°
الخميس
24°
الجمعة
24°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M