شاهد.. د. رشيد نافع: الفايد يقدم نصائح للتغذية ولا يقوم بإشهار لمنتجات يبيعها

21 أبريل 2020 14:56

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. أحليك شيخي الكريم على الفيديو التي يتكلم فيه د. الفايد عن علاج كورونا الدقيقة 4 تماما حيث يقول : العلاج (عن كورونا) مضمون 100 في المئة…. وهذا لعمري لا يقوله أي طبيب أو أخصائي أو أية منظمة صحية أو مختبر لحد الساعة.

    ما أقوله للدكتور الفايد شيئان وكفانا التهم الجاهزة : علمانيون (أنا شخص متدين)، ملاحدة، أطباء جشعون (أسكن في شقة مكتراة)….
    – ما هي أدلتك على ما تقول…. نعلم أنك اخصائي في مجال التغذية الصناعية، لكن هذا لا يمنع من تقديم أدلة علمية قياسية حول العلاجات التي تدعي أنها أدوية تعالج مجموعة من الأمراض… وهذا ما يفلعه كل العلماء بما فيهم أنت عندما قدمت أطروحتك للدكتوراة الخاصة بالسمن المغربي.
    – هل هناك مجال للخوض في تخصص ليس هو تخصصك : فالمرض والتشخيص والدواء والفقه هم تخصصات يمكن لأصحابها التكلم فيها. لقد وصل بك الأمر سيدي الكريم أن تنكر حديثا نبويا صحيحا في كتاب البخاري ومسلم (وهو حديث سؤال فاطمة عن إرث أبيها صلى الله عليه وسلم ليجيبها أبو بكر الصديق بأن الانبياء لا يورثون).

    الذي يقع الآن أن هناك اصطفاف حاد بين صفين متعصبين : صف علماني يجسده أساسا الأستاذ عصيد وصف “ديني” يجسده الدكتور الفايد… وبين الإثنين اختفى – أو بالأحرى لم نعد نسمع – صوت العقلاء والمنطق والتريث والتفكير النقدي.

    تحياتي

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
19°
الثلاثاء
20°
الأربعاء
20°
الخميس
20°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!