رئيس النيابة العامة يحُث القضاة على الاعتناء بهندامهم بمحاكم المملكة

12 أغسطس 2022 12:03

هوية بريس-متابعة

وجه الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة، مولاي الحسن الداكي، دورية إلى الوكلاء العامين للملك لدى محاكم الاستئناف، ووكلاء الملك لدى المحاكم الابتدائية، وقضاة النيابة العامة، أكد فيها على ضرورة التزام قضاة النيابة العامة بهندام لائق خلال تأمينهم مهام الديمومة.

وقال الداكي، في الدورية الصادرة أول أمس، إن الاعتناء بالهندام اللائق “يُعتبر من بين المبادئ والقيم التي يتعين على القضاة التقيد بها، لاسيما أثناء تواجدهم في أماكن عملهم”، وأكد أن ضرورة التقيد بالاعتناء بالهندام اللائق يأتي لما لحُسن المظهر من أثر “في حفظ هيبة القضاء وحرمته، وتزكية صفة الوقار والمروءة في القاضي، وما لذلك من أثر إيجابي في تعزيز ثقة المتقاضين في القضاء”.

وأفردت مدونة الأخلاق القضائية، الصادرة عن المجلس الأعلى للسلطة القضائية، الفصل الثامن منها لـ”اللباقة وحسن المظهر”، حيث عرّفت حُسن المظهر بـ”الحرص على الظهور الدائم بمظهر لائق”.
وجاء في المادة 26 من الوثيقة ذاتها أن القاضي “يحرص على الظهور الدائم بمظهر حَسَن ولائق يعكس المكانة الاعتبارية للقضاة”.
وتأتي توجيهات رئيس النيابة العامة، المتعلقة بهندام قضاة النيابة العامة خلال تأمينهم مهام الديمومة، بعد أن بلغ إلى علم رئاسة النيابة العامة أن “بعض السادة قضاة النيابة العامة لا يحرصون على الظهور بلباس لائق أثناء حضورهم لمباشرة مهامهم بمقرات عملهم خلال فترة الديمومة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
33°
أحد
28°
الإثنين
25°
الثلاثاء
24°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M