رئيس جماعة “يطرد” عاملي نظافة شارك أخوهما في احتجاجات بكلميمة

18 أغسطس 2017 19:37
رئيس جماعة “يطرد” عاملي نظافة شارك أخوهما في احتجاجات بكلميمة

هوية بريس – متابعة

اتهم نشطاء في “تنسيقية حراك كلميمة من أجل النهوض بالمدينة”، رئيس جماعة كلميمة، خالد كيش المنتمي لحزب الاتحاد الاشتراكي، بـ”طرد” عاملي نظافة بسبب مشاركة شقيقهما في الاحتجاجات التي تقودها التنسيقية ضد “الفساد والتهميش الذي تعرفهما المدينة”.

وقال نشطاء بكلميمة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن “رئيس المجلس الجماعي لكلميمة قام بطرد عاملي نظافة مياومين وهما من ذوي الاحتياجات الخاصة، يوم الإثنين، أحدهما رب أسرة وأب لثلاثة أطفال لكون شقيقهما ناضل داخل صفوف تنسيقية حراك كلميمة”.

وأضاف النشطاء، أن “الأمر يتعلق بكل من أمامي مصطفى وأمامي عبد السلام، واللذان قضيا أزيد من 14 سنة كعاملي نظافة يقومان بتنظيف شوارع وأزقة المدينة دون أي أدنى حقوق مثل التغطية الصحية، نظرا لطبيعة عملهم، ودون التصريح بهم في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي”.

كما اعتبروا “طرد العاملين جاء بعد أن امتنع شقيقهما محمد أومامي عن الاستجابة لجميع الإغراءات من أجل الانسحاب من التنسيقية، ليتم الزج بشقيقيه في غياهب التشرد والحرمان في تحد صارخ للدستور الذي ينص على الحق في العمل والعيش الكريم”.

وفي الوقت الذي اعتبرت فيه جماعة كلميمة في بلاغ لها نشر على صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”، خبر طرد العاملين بـ”الافتراء”، وأن الجماعة “تراعي الحالة الاجتماعية لهذين العاملين”، شارك العاملين في وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة للتنديد بقرار طردهما، حيث رفعا شعارات من قبيل “ما ذنب العاملين أمامي” و”لا للحكرة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
23°
الإثنين
23°
الثلاثاء
25°
الأربعاء
27°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M