“رئيس وزراء” يثير ضجة عالمية: أسامة بن لادن مات شهيدا

25 يونيو 2020 22:37
صنداي تايمز: زوجة "بن لادن" تروي تفاصيل ليلة مقتله

هوية بريس – وكالات

واجه رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، اليوم الخميس، موجة انتقادات بعد قوله إن “زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن مات شهيدا”.

وقال خان، خلال كلمة في البرلمان عن علاقات بلاده مع الولايات المتحدة: “الأمريكيون جاؤوا إلى أبوت أباد وقتلوا بن لادن”، وذلك حسب وكالة “فرانس برس”.

القروض.. التأمين.. البنوك الربوية .. هل توجد بنوك إسلامية بالمغرب؟ - ملفات وآراء

وواجه رئيس الوزراء الباكستاني ردود فعل سلبية، بعدما قال وزير الخارجية السابق خواجة آصف: “عمران خان زوّر التاريخ وأعلن بن لادن شهيدا اليوم”.

وأضاف: “المسلمون في كل أنحاء العالم يعانون بسبب التمييز الذي يواجهونه جراء الإرهاب ورئيس وزرائنا يزيد الأمر سوء بوصفه أسامة بن لادن بشهيد الإسلام”.

ونفت باكستان رسميا علمها باختباء بن لادن في البلاد قبل قتله بالرصاص في عملية عسكرية ليلية لقوات أمركية خاصة في 2 ماي 2011، وشكل الحادث إحراجا وطنيا كبيرا في باكستان، وتسبب بتوتير العلاقات بين الولايات المتحدة وباكستان.

ووفق “سبوتنيك” تمكنت واشنطن من رصد العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر بعد مطاردة استمرت 10 سنوات وانتهت في أبوت أباد، وهي بلدة محصنة تقع شمال إسلام أباد وتضم الأكاديمية العسكرية الباكستانية، ما أثار مزاعم بأن السلطات كانت متواطئة مع زعيم تنظيم القاعدة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M