رسالة مؤثرة من البسطاوي للفنان الذي أحرق نفسه أمام مقر وزارة الثقافة

28 مارس 2023 18:30

هوية بريس – متابعات

علق الفنان التائب هاشم البسطاوي على إقدام فنان مغربي على إحراق نفسه أمام مقر وزارة الثقافة المغربية، قرب مسرح محمد الخامس في العاصمة الرباط.

وكتب البسطاوي “بمناسبة اليوم العالمي للمسرح.. أحمد جواد صديقي الغالي دفعتك أشياء كثيرة لتفعل هذا، الله وحده يعلم أسبابك وظروفك (نفسك حارة با جواد كنعرفك مزيان).

الحمد لله لازلت على قيد الحياة لتستغفر ربك فيغفر لك، ولتعلم أنه إذا يسرك للعسرى فسييسرك لليسرى، إذا لجأت إليه فليذهب المسرح الى الجحيم.. ولتعش أنت با جواد ..أنت و المستضعفين في الأرض..

وأضاف هاشم “إنني كبرت مع ملامحك في عيني أنت و عبد الله الريامي و سمحمد خويي… عجز لساني يوما كاملا على الحديث.. أسأل الله أن يتوب عليك و يهديك صراطا مستقيما.. إني أرى فيك نورا منذ صغري و أحبك كثيرا و أنت تلاحظ هذا في بؤبؤتي عندما ألتقي بك..

إبنك وزميلك وأخوك هاشم إبن صديقك ورفيق دربك سمحمد بصطاوي”.

هذا، وعبّرت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، في بلاغ لها، عن أسفها العميق لـ”هذا الحادث المأساوي”، موردة أنها تتمنى الشفاء العاجل لهذا المواطن، “الذي نقل لتلقي العلاجات بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط”؛ كما عبرت عن تضامنها الكامل مع المواطن وأسرته، “جراء ما حدث، مهما كانت الظروف والخلفيات والدوافع وراء هذا الحادث”.

وأوضح البلاغ أن “الأمر يتعلق بموظف متعاقد بمسرح محمد الخامس بالرباط، أحيل على التقاعد في أكتوبر 2021، يتمتع بجميع حقوقه المكفولة له بحكم القانون، ويشتغل في الوقت نفسه في الفن المسرحي”.

وأضاف المصدر ذاته أن “الشخص المذكور سبق أن تقدم بطلب شراء عروض مسرحية، وهو ما تمت الموافقة على طلبه، حيث قامت هذه الوزارة بشراء عرضين مسرحيين سنة 2022، كما وافقت على شراء عرض مسرحي برسم 2023، وسبق أن قدم هذه العروض بكل من مدينتي مشرع بلقصيري وسلا”.

وورد ضمن البلاغ أن “وزارة الشباب والثقافة والتواصل تتابع حالة الشخص المذكور، لحظة بلحظة، إذ تم إيفاد مسؤول في قطاع الثقافة لتتبع حالته الصحية بالمستشفى، وتتمنى له الشفاء العاجل”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M