رسميا.. “إبراهيم غالي” يمثل أمام القضاء الإسباني بهذا التاريخ

07 مايو 2021 18:15

هوية بريس – متابعات

أمر قاضي التحقيق بشكل رسمي الاستماع لزعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، الموجود حاليًا في المستشفى في إسبانيا، والذي دخل الشهر المنصرم التراب الاسباني بجواز سفر ديبلوماسي جزائري باسم “مزيف”، يوم فاتح يونيو 2021، وفق ما ذكرته وكالة “أوروبا برس” نقلاً عن “مصادر قضائية”.

وأعلن المتحدث باسم المحكمة الإسبانية العليا، اليوم الجمعة، أن رئيس البوليساريو الذي نُقل للعلاج في البلاد والمرفوعة بحقه دعوى بتهمة « التعذيب »، استدعي للمثول في الأول من يونيو أمام القضاء الإسباني.

وقال المتحدث باسم المحكمة، التي تتخذ مقرا في مدريد، في تصريح لوكالة فرانس برس: إن إبراهيم غالي « استدعي للمثول في الأول من يونيو »، منهيا بذلك غموضا استمر أياما.

ويشتبه في رئيس البوليساريو إبراهيم غالي بارتكاب عدة جرائم وملاحق من قبل القضاء الإسباني، بعد أن قدَّمت جمعيات مختلفة لضحايا البوليساريو دعاوى وأدلةً ضده في أعوام 2008 و2013 و2016 وتطلب تحديد هويته والقبض عليه.

وسبق لقاضي المحكمة الاسبانية سنة 2013 النظر في شكاية تقدم بها أشخاص قالوا إنهم تعرضوا للتعذيب وانتهاكات حقوق الانسان المرتكبة من قبل زعيم جبهة البوليساريو.

ويتابع إبراهيم غالي من قبل القضاء الإسباني بناء على شكايات تتعلق بجرائم ضد الإنسانية مرتبطة بالتعذيب والاختطاف والاغتصاب، من بينها الشكوى، التي قدمها عضو الجبهة الإسباني المتجنس الفاضل بريكة، التي تتهم غالي بالاختطاف التعسفي والاعتقال والتعذيب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M