رفض تسجيل أصحاب “البكالوريا القديمة” في الجامعات والمدارس العليا يصل البرلمان

14 نوفمبر 2022 10:17

هوية بريس-متابعة

وجه فريق التجمع الوطني للأحرار، بمجلس النواب، سؤلا كتابيا إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، حول موضوع رفض تسجيل أصحاب البكالوريا القديمة في الجامعات والكليات والمدارس العليا.

وكشفت النائبة البرلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار، مريم الرميلي، في معرض سؤالها، أن “بعض المغاربة الحاصلين على شهادة الباكالوريا القديمة، يواجهون مشاكل أثناء التسجيل في الجامعات والكليات”، مشيرة إلى أنه “غالبا ما يتم رفض طلباتهم بمبّرر امتلاء المقاعد المخصصة لاستقبال الطلبة الجدد”.

ومع اقتراب موعد امتحانات ولوج المدارس والمعاهد العليا، تضيف النائبة، “يتجدد مطلب تمكين حاملي شهادة البكالوريا القديمة من التسجيل في هذه المباريات، التي يتم الاشتراط فيها أن يكون المتقدم للمباراة حاصل على البكالوريا خلال الموسم الدراسي الجاري أو الذي قبله، بينما يتم إقصاء الفئات الحاصلة على الشهادة خلال السنوات الماضية”.

وطالبت الرميلي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، بالكشف عن “أهم الإجراءات التي ستقوم بها وزارته، من أجل تسجيل أصحاب البكالوريا القديمة في الجامعات والكليات والمعاهد العليا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
15°
أحد
15°
الإثنين
15°
الثلاثاء
16°
الأربعاء

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M