رفع الحرج.. الصمدي عن قرار المجلس العلمي الأعلى باختيارية الخطبة الموحدة

09 يوليو 2024 19:08

هوية بريس – متابعة

تحت عنوان “رفع الحرج”، كتب الدكتور خالد الصمدي “حسنا فعل المجلس العلمي الأعلى في بلاغه حين ترك الخطبة الموحدة على الخيار في سياق مشروع تسديد التبليغ مراعاة للسياق الزماني والمكاني”.

وأضاف الوزير المنتدب السابق في منشور له على فيسبوك “فقد سمعت من خطيب مسجد في إحدى قرى المغرب أنه قبل مدة قرر تخصيص خطبة الجمعة للإصلاح بين الناس لأن أهل القرية كانوا قد تخاصموا وسادت بينهم الفرقة، وذلك من أجل تصفية القلوب وعودة الألفة والتعاون فيما بينهم، فوصلته خطبة موحدة من الوزارة الوصية تتحدث عن الرضاعة الطبيعية، فقرأها كما تلقاها دون أن يفهم أهل القرية شيئا مما يقول وذلك حتى لا يصلي الجمعة أربعا والسلام”.

القروض.. التأمين.. البنوك الربوية .. هل توجد بنوك إسلامية بالمغرب؟ - ملفات وآراء

وكان المجلس العلمي الأعلى، أعلن أمس الإثنين، أنه سيقترح على الخطباء، خطبة الجمعة الموالية كل يوم أربعاء على الساعة الثانية بعد الزوال لمن أراد اعتمادها.

وجاء في إعلان مقتضب نشر بالموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن الخطبة سوف تنشر على موقع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وعلى صفحاتها الاجتماعية وكذا على صفحات المجالس العلمية الجهوية والمحلية.

يذكر أن توحيد خطبة الجمعة، أحدث سجالا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، إذ قسم رواد هذه الفضاءات إلى قسمين، طرف ينتصر لقرار الوزارة، وآخر يدافع عن حق الخطيب في تحضير نص خطبته.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M