رقم قياسي.. قرابة 5000 وفاة في يوم واحد بأميركا بسبب كورونا

16 أبريل 2020 18:17

هوية بريس – متابعات

عاشت الولايات المتحدة 24 ساعة عصيبة، سجلت خلالها أكبر حصيلة وفيات يومية عرفها العالم منذ انتشار فيروس كورونا المستجد، في حين جدد أرفع المسؤولين الأميركيين انتقاداتهم للصين، وسط أنباء عن تحقيق تجريه الاستخبارات الأميركية لمعرفة كيف نشأ الفيروس.

وأفادت جامعة جونز هوبكنز الأميركية -التي تراقب انتشار الوباء- بأن الولايات المتحدة سجلت 4926 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، ليرتفع العدد الإجمالي في البلاد إلى نحو 31 ألف وفاة.

القروض.. التأمين.. البنوك الربوية .. هل توجد بنوك إسلامية بالمغرب؟ - ملفات وآراء

وسُجل نحو 30 ألف إصابة جديدة بالفيروس، ليصل العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة في الولايات المتحدة إلى أكثر من 609 آلاف إصابة.

وتشير المعدلات المرتفعة للوفيات والإصابات في الولايات المتحدة إلى أن هذا البلد الأشد تضررا بالوباء ربما يمر هذه الأيام بذروة المنحنى.

ووفق الجزيرة فقد كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب رجح أمس الأربعاء أن تكون بلاده اجتازت ذروة تفشي وباء كورونا، وقال إنه سيعلن الخميس إجراءات جديدة تتعلق بتدابير فتح الولايات مجددا أمام الأعمال والحركة الاقتصادية.

وأكد ترامب أن بعض الولايات ستفتح قبل الأول من مايو/أيار القادم، وأشار إلى أن بلاده أحرزت تقدما كبيرا في مجال الأدوية المستخدمة لعلاج المصابين بالفيروس.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M