“روسيا” تعلق على الأحكام الصادرة بحق المتهمين بقتل سفيرها في أنقرة

09 مارس 2021 20:12

هوية بريس – وكالات

أعربت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، عن رضاها من صدور حكم في نهاية المطاف، في قضية مقتل السفير الروسي لدى تركيا، أندريه كارلوف، من قبل محكمة في أنقرة.


وجاء في بيان الخارجية الروسية على موقعها الإلكتروني:” ما يدعو للرضا أن سلطات إنفاذ القانون والقضاء التركية، أخيرا أصدرت حكما في هذا الحادث المأساوي الذي ترك بصمة ثقيلة في تاريخ العلاقات الروسية التركية الحديثة”.

وأضافت وزارة الخارجية الروسية في بيانها، بأن موسكو “تعول على استمرار التعاون الوثيق بين هيئات التحقيق الروسية والتركية واستلام معلومات شاملة، من أنقرة بشكل عاجل، عن نتائج واستنتاجات المحاكمة؛ من طلب (قتل السفير) ومن هم منظمو هذا العمل الإرهابي”.

وأشارت إلى أنها تشيد بالعدالة التركية، لإدانته بحزم هذا العمل الإرهابي الذي كان ضحيته دبلوماسي روسي بارز.

في وقت سابق، قضت محكمة أنقرة الثانية المتخصصة بالجرائم الجسيمة، والتي تنظر في قضية مقتل السفير الروسي لدى تركيا، أندريه كارلوف، بالسجن المؤبد على خمسة متهمين، وحُكم على تسعة بالسجن لمدد تتراوح بين ثلاث سنوات وتسعة أشهر إلى 15 عاما.

وبُرئ خمسة متهمين، وقُسمت قضايا تسعة متهمين مطلوبين، بينهم الداعية المعارض فتح الله غولين، إلى إجراءات منفصلة بناء على طلب مكتب المدعي العام.

وكان أندريه كارلوف، السفير الروسي السابق لدى تركيا، قد اغتيل إثر هجوم مسلح في 19 ديسمبر 2016، أثناء افتتاح معرض للصور يحمل عنوان “روسيا في عيون الأتراك”، حينما أطلق القاتل عدة طلقات على السفير الروسي من الخلف، ما أسفر عن إصابته بجروح قاتلة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
10°
17°
الخميس
17°
الجمعة
20°
السبت
21°
أحد

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M