روسيا تنتقد قرار الأمم المتحدة لصالح أوكرانيا

02 مارس 2022 20:42

هوية بريس – وكالات

انتقدت روسيا اعتماد الجمعية العامة للأمم لمتحدة، الأربعاء، قرارا يدعوها إلى سحب قواتها العسكرية فورا من الأراضي الأوكرانية.

جاء ذلك في تغريدة على “تويتر” لديميتري بولينسكي نائب المندوب الروسي الدائم لدى الامم المتحدة.

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بأغلبية تصويت ساحقة قرارا ” يأسف للعدوان” الروسي على أوكرانيا، ويدعو موسكو إلى سحب قواتها العسكرية فورا من الأراضي الأوكرانية.

وقال بولينسكي: “نحن ممتنون لربع أعضاء الأمم المتحدة الذين، على الرغم من الضغط غير المسبوق من الولايات المتحدة وحلفائها ، كان لديهم الشجاعة لعدم دعم قرار الجمعية العامة”.

وأضاف: “هذا القرار يستهدف زيادة المقاومة الإجرامية من المتطرفين في أوكرانيا الذين أخذوا سكان المدن الكبيرة (في أوكرانيا) كرهائن “.

وصوت لصالح القرار 141 دولة فيما عارضته 5 دول فقط هي روسيا وسوريا وإريتريا وبيلاروسيا وكوريا الشمالية، وامتنعت 34 دولة عن التصويت.

و” يأسف” القرار بأشد العبارات حيال “عدوان” الاتحاد الروسي على أوكرانيا انتهاكا للمادة 2 (4) من الميثاق، ويطالب الاتحاد الروسي بأن يكف على الفور عن “استخدامه للقوة” ضد أوكرانيا والامتناع عن أي تهديد أو استخدام غير قانوني للقوة ضد أي دولة عضو.

وأطلقت روسيا، فجر 24 فبراير الماضي عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
9°
12°
السبت
13°
أحد
15°
الإثنين
17°
الثلاثاء

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M