زيدان: الاعتقاد بوجود عداوة بين إيران وأمريكا «سذاجة وغباء»

04 يونيو 2016 15:16
زيدان: الاعتقاد بوجود عداوة بين إيران وأمريكا «سذاجة وغباء»

هوية بريس – وكالات

السبت 04 يونيو 2016

وصف الإعلامي السوري، أحمد موفق زيدان، الأفراد الذين يعتقدون بوجود عداوة بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية بـ”الأغبياء” وذلك عقب التسريبات التي أشارت إلى وجود اتصالات بين الزعيم الشيعي الخميني ورئيسي أمريكا جون كيندي وكارتر .

وقال موفق في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوين المصغر “تويتر”: “بعد الوثائق الأميركية عن علاقة الخميني معها وتسهيلها وصوله للسلطة ستُكشف وثائق روسية بنفس الأمر ويبقى غباء بعضنا من صدق عداوته لأميركا”.

وتساءل زيدان: “بعد الوثائق الأخيرة بتنسيق الخميني مع كارتر والسي آي إيه بالإطاحة بالشاه ووصوله للحكم، هل سيُعيد بعض السذج قراءة ثورة الخميني من جديد؟!”.

كانت وثائق أمريكية قد أُفرج عنها تكشف عن الاتصالات بين الخميني وأمريكا “في نوفمبر 1963، حيث قام الخميني بإرسال رسالة إلى حكومة الولايات المتحدة الأميركية ، وشرح الخميني في رسالته أنه لم يعارض المصالح الأميركية في إيران، على العكس فإنه اعتقد بأن التواجد الأميركي كان ضرورياً لإحداث توازن ضد الاتحاد السوفييتي والنفوذ البريطاني المحتمل، كما شرح الخميني اعتقاده في التعاون الوثيق بين الإسلام وبين أديان العالم، خصوصاً المسيحية”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. في ظل السيطرة المطلقة للغرب بقيادة الولاياة المتحدة اتساءل كيف يمكن تصديق قيام ثورة من اجل الاستقلال الحقيقي وتحقيق النهوض الشامل بمنطقة مايعرف بالشرق الاوسط دون ان تتدخل الولايات المتحدة للقضاء عليها ان السماح للثورة الخمينة بالنجاح ثم التغول بالمنطقة لتصير دولة اقليمية الغرض منه تحقيق التوازن بالمنطقة وقطع الطريق على قيام دولة سنية مركزية وخلق مشكل اضافي للدول السنية يشغلها عن التفكير في محاربة اسرائيل ويحول بينها وبين تحقيق التنمية والتفكير في الاستقلال عن الغرب وكذلك بقيام دولة مركزية شيعية سينبعث الحماس في نفوس الاقليات الشيعية في باقي البلدان الاسلامية الاخرى فتتمرد على حكوماتها وهو ما يعول عليه الغرب لاعادة تقسيم العالم الاسلامي فالصراع الطائفي هو الوسيلة والشيعة بقيادة ايران هم ملهبوه

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
21°
أحد
21°
الإثنين
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!