سودو يدافع عن تدبير الوزيرات المحجبات.. والكتاني: الاستهزاء بالشعارات الدينية قلة دين وقلة حياء

09 أكتوبر 2021 19:13

هوية بريس – عبد الله المصمودي

ردا على من يستهزئ بحجاب وزيرات وكفاءات العدالة والتنمية، كتب نائب عمدة سلا في الولاية السابقة، عبد اللطيف سودو “عندما ساهمنا في تدبير القطاعات الحكومية والجماعات الترابية فلم يكن ذلك باللحية أو بالحجاب .. ولو أن ذلك أمر شخصي.. بل كان التدبير بالكفاءة والخبرة والشواهد العليا.. بالإضافة إلى النزاهة و المعقول”.

وأضاف المهندس سودو في تدوينة نشرها على حسابه في فيسبوك: “ملف ريضال مثلا ناقشناه وترافعنا حوله بفهم وتمكن للتدبير المفوض ولقطاع الماء والكهرباء والتطهير وبشواهد عليا هندسية وأخرى في تدبير المدن و المجال”.

وتابع في نفس التدوينة “في ملف التنقل الحضري دبرناه وبحوزتنا شواهد حول مخططات التنقل الحضري وأخرى حول السير والجولان وتدبير المدن.. في ملف التهيئة الحضرية والأشغال فبتجربة 3 عقود كمهندسين.. هذا في سلا فقط.. أطلق عنان متابعتك للمدن الأخرى لترى”.

النتيجة، كانت حسب سودو “نمو قوي بشهادة جلالة الملك في خطابه وفائض كبير في الجماعات الترابية بالإضافة لأسطول حافلات جيد في التجمع الحضري الرباط سلا تمارة”.
أزل لحيتك أو حجابك ماشي شغلنا.. يؤكد سودو “المهم أزل الجهل من دماغك وتعلم كيف تدبر الجماعات والقطاعات”.

الدكتور حمزة الكتاني كتب تعلقيقا على تدوينة سودو: “كلمة الملك البارحة شهدت بكفاءة الأداء الحكومي للعدالة والتنمية… على كل، الوزراء الجدد في الملعب وسننتظر (حنة يديهوم)… والاستهزاء بالشعارات الدينية قلة دين وقلة حياء”.

يذكر أن البعض نشر صورة لوزيرات حزب العدالة والتنمية السابقات بحجابهن، مع صورة الوزيرات الجديدات لأحزاب الأحرار والبام والاستقلال اللواتي لا يضعن الحجاب، لمهاجمة الحجاب، فيما شارك موقع “كود” المثير للجدل والمنافح عن الإلحاد والشذوذ صورة، أدرجت فيها صور النسوة السبع اللواتي عُيّنَّ وزيرات في حكومة أخنوش، تعلوهن عبارة “وزيرات قاريات وكادات وبلا زيف”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
24°
أحد
27°
الإثنين
26°
الثلاثاء
24°
الأربعاء

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M