سي إن بي سي: المغرب من أهم البلدان في مجال التموين الغذائي

24 أكتوبر 2023 20:11

هوية بريس – و م ع

أبرزت قناة “سي إن بي سي” التلفزيونية الأمريكية أن المغرب يمتلك أكبر احتياطي من الفوسفاط في العالم، “مما يجعله من أهم البلدان من حيث التموين الغذائي”.

وأشارت القناة التلفزيونية، في تقرير تم بثه يوم الاثنين، أنه يتم كذلك استخدام هذا المورد الطبيعي لإنتاج مواد “بطاريات الليثيوم والحديد والفوسفاط”، مما يجعل هذه المعادن ضرورية لإزالة الكربون، في وقت يسعى فيه العالم إلى التخلي عن اعتماده على الوقود الأحفوري.

القروض.. التأمين.. البنوك الربوية .. هل توجد بنوك إسلامية بالمغرب؟ - ملفات وآراء

كما سلطت القناة التلفزيونية الأمريكية الضوء على الأهمية الكبرى للفوسفاط بالنسبة للقطاع الزراعي، وخاصة لإنتاج الأسمدة، مشيرة إلى العلاقة الوثيقة بين استخراج الفوسفاط والإنتاج الغذائي.

ولفتت “سي إن بي سي”، التي زارت منجما للفوسفاط بالقرب من مراكش، إلى أنه “دون هذا المعدن، سيواجه العديد من الفلاحين صعوبة في تحقيق محاصيل جيدة”.

وأوضح شكيب جنان، المسؤول عن قطب الخبرة الزراعية العالمية لغرب إفريقيا في البنك الدولي، في تصريح نقلته القناة التلفزيونية الأمريكية، أن “الأسمدة مسؤولة عن نحو 50 في المائة من إنتاجنا الغذائي العالمي”.

كما استعرضت “سي إن بي سي” الجهود التي يبذلها المكتب الشريف للفوسفاط من أجل دعم الأمن الغذائي في إفريقيا، مسجلة الأهمية “الكبرى” للفوسفاط في ضمان الأمن الغذائي العالمي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M