فيديو.. ردود فعل متباينة بعد تلاوة مستشار سورة “المنافقون” خلال انتخاب عمدة الرباط

24 سبتمبر 2021 22:03

هوية بريس – عابد عبد المنعم

خلال انتخاب عمدة الرباط، صباح اليوم الجمعة 24 شتنبر 2021، أقدم عضو بمجلس الجماعة على تلاوة آيات من الذكر الحكيم.

واختار حميد فخار، عن حزب الاتحاد المغربي للديمقراطية، آيات من سورة المنافقون، وقرأ أمام الجمع العام {ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا فَطُبِعَ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَهُمْ لا يَفْقَهُونَ، وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِن يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُّسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ}.

القروض.. التأمين.. البنوك الربوية .. هل توجد بنوك إسلامية بالمغرب؟ - ملفات وآراء

وفيما شجع بعض الحضور المستشار المذكور على اختياره للآيات المذكورة، اعتبر البعض الآخر أن المستشار أراد بعث رسالة من خلال الآيات التي تلاها، خاصة وأن الانتخابات عرفت توترات كبيرة خلال الأسبوع الماضي، كما أن بعض الأعضاء تلقى اتصالات تهديد بالتصفية الجسدية.

وفي تصريح إعلامي، قال المستشار على حزب الدنفيل، أن آية المنافق ثلاث كما ورد في الحديث، وأن المنافق من الصعب أن تعرف ما يروج في عقله، مؤكدا أن السياسة ليست أوهاما وإنما هي التزام بالمبادئ وتحمل للمسؤولية.

هذا وبعد صراعات طويلة بين حزبي التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، تم صباح اليوم انتخاب أسماء غلالو عن حزب الحمامة عمدة لمدينة الرباط.

وحصلت غلالو على 58 صوتا من أصل 80 عضوا، فيما حصل حسن لشكر نجل إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي على 7 أصوات وبديعة بناني على 8 أصوات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M