شركة ألعاب عالمية تعتذر بعد أن أثارت غضب المسلمين بسبب صورة مسيئة للمصحف

12 نوفمبر 2021 11:35

هوية بريس – متابعات

للمرة الثانية اضطرت شركة “أكتيفجن” الأمريكية المتخصصة بألعاب الفيديو للاعتذار إلى المسلمين بعد صورة مسيئة في لعبة قتالية أثارت موجة انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي ودعوات لمقاطعة اللعبة.

اعتذار الشركة الخميس 11 نوفمبر 2021، جاء بعد موجة غضب واستياء من قبل بعض مستخدمي اللعبة، الذين وجدوا صورة لورقة تبدو أنها مقتطعة من مصحف على أرضية إحدى خرائط اللعبة الشهيرة، في تحديثها الأخير، الذي صدر الأربعاء 10 نوفمبر.

إذ أشارت الشركة إلى أنها أزالت “المحتوى المسيء” من اللعبة في تحديث جديد لها، وأنها تعمل على تفادي مثل هذه الأخطاء مستقبلاً.

وفق “بوست عربي” تعد لعبة “كول أوف ديوتي” من أنجح ألعاب الفيديو في التاريخ، وباعت الشركة أكثر من 400 مليون نسخة منها منذ إصدارها، وهي لعبة قتالية تحاكي واقع المعارك العسكرية في البر والبحر والجو، فضلا عن نسخ تعتمد على الخيال العلمي، والمعارك المستقبلية.

كما أشار مغردون إلى أن هذه الحادثة تكررت من الشركة ذاتها، إذ سبق أن تضمنت نسخة قديمة من اللعبة صدرت في 2016 صورة لمصحف، مما أثار موجة من الغضب.

اللعبة موجودة في النظام الخاص بجهاز الألعاب الإلكترونية الشهير “بلاي ستيشن”، بالإضافة إلى نسخة للهاتف المحمول على أنظمة “أندرويد” و”آي أو إس” المخصص لأجهزة آبل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M