صحيفة إسبانية: الرباط تنشر صواريخ في “المضيق” ردا على التعزيزات العسكرية الإسبانية في المنطقة

14 ديسمبر 2021 10:20

هوية بريس- متابعة

أفادت صحيفة ”الإسبانيول”، أن المغرب سينشر صواريخ إسرائيلية الصنع قبالة مضيق جبل طارق، وذلك ردا على التعزيزات العسكرية التي تجريها إسبانيا في المنطقة.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية الواسعة الانتشار أن الرباط ستنشر هذه الصواريخ بكل من طنجة والناظور وذلك رغبة في تحقيق سيطرة بحرية أكبر على المنطقة برمتها.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي كرد على ما يفهم أنه تفوق للجيش الإسباني في المدينتين المحتلتين سبتة ومليلية، فليز دي لاخوميرا، صخرة الحسيمة وأرخبيل الجزر الجعفرية.

وذكرت الصحيفة الإسبانية، في مقال تحليلي لها، نشرته أمس الأحد، أن الأمر يتعلق بـ ”استعراض مغربي للعضلات”، ردا على المناورات والتعزيزات الإسبانية التي شهدتها المناطق المذكورة، منذ شهر ماي الماضي، عقب تدفق ألاف المهاجرين نحو مدينة سبتة، في أوج الأزمة بين البلدين.

وكشفت أن الأمر يتعلق بصواريخ إسرائيلية من نوع ”رفائيل”، إضافة إلى قذائف وطائرات مسيرة، سيحصل عليها المغرب في صفقة بلغت 22 مليون دولار استنادا لتقارير إعلام إسرائيلية.

وأفادت أن أكبر هاجس يراود الجارة الشمالية، هو حصول المغرب على صواريخ من نوع ”BREAKER SEA”، وهو آخر طراز من الصواريخ المضادة للسفن والذين تنتجه شركة صناعة أسلحة إسرائيلية لأنظمة الدفاع، وله قدرة هجومية ”في أي وقت و تحت أي ظرف”.

كما تخشى إسبانيا؛ وفق كاتبة المقال؛ من التقارب الكبير عسكريا بين الولايات المتحدة والمغرب من جهة، والأخير وإسرائيل من جهة ثانية، وأيضا دخول بريطانيا على الخط، التي تعتزم منح المغرب غواصة بحرية، لتكون المملكة أول بلد يحصل عليه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
22°
أحد
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء
23°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M