صفعة لإسبانيا.. خط بحري جديد يربط بين البرتغال والمغرب وهذا سعر التذاكر..

22 يونيو 2021 17:57

هوية بريس- متابعة

تفعيلا للتعليمات الملكية السامية ستنطلق الرحلات البحرية بين ميناء بورتيماو البرتغالي و ميناء طنجة المتوسط نهاية يونيو الجاري.

وحسب ما صرحت بها مصادر متطابقة فإن سعر التذكرة سيصل إلى قرابة 4500 درهم ذهاباً و إياباً لأسر مكونة من 4 أفراد رفقة سياراتهم.

ويسجل أن السلطات المغربية أجرت مباحثات مع نظيرتا البرتغالية، بهدف جعل ميناء بورتيماوو في البرتغال “ميناء للعبور نحو المملكة”، قصد تخفيف الضغط على موانئ “سيت” و”مرسيليا” بفرنسا، و”جينوا” بإيطاليا، بعد استثناء الموانئ الإسبانية من عملية “مرحبا 2021”.

وفي هذا الصدد كانت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء قد أعلنتفي  وقت سابق ، أن مصالح مديرية الملاحة التجارية التابعة لها، أجرت اتصالات مكثفة مع شركات النقل البحري العاملة على الخطوط البحرية مع أوروبا، بهدف إضافة خطوط جديدة تنضاف إلى الخطوط التقليدية، كما تم إجراء “مباحثات مع السلطات البرتغالية بهدف جعل ميناء بورتيماو في البرتغال ميناء للعبور، من خلال فتح خطوط ملاحية جديدة من هذا الميناء باتجاه ميناء طنجة المتوسط”.

من جهتها أكدت الحكومة البرتغالية من خلال وزارة البنية التحتية ، وجود مفاوضات مع السلطات المغربية لفتح خط بحري جديد بين طنجة وبورتيماو. كما تداولت وسائل إعلامية برتغالية أن الحكومة البرتغالية استمعت في هذا الصدد إلى رأي عمدة بورتيماو ، التي أيدت بشدة فتح المعبر البحري.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M