صوت من الشيلي.. ينوّه بالانتصارات الدبلوماسية للمملكة المغربية..

24 أبريل 2022 23:22
منظمات مدنية تعتبر بيان المقررة الخاصة المعنية بالصحراء "مسيسا وغير موثوق به"

هوية بريس- متابعة

كتبت إرنستينا فوينتيس، الكاتبة الشيلية، مقالا على الصحيفة الشيلية “إل سييتي”، بعنوان “الدبلوماسية المغربية تفتح المجال لحل النزاع في الصحراء”، تقول فيه إن “الديبلوماسية المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس حققت انتصارات كبرى من شأنها أن تعجل بالطي النهائي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية”.

وزادت صاحبة المقال، وفق ما أوردته جريدة “فبراير” الإلكترونية، أن “ديبلوماسية المملكة استطاعت أن تكسب الانتصارات على أرض الواقع وتمكنت من دحض الادعاءات وتفنيد المغالطات التي دأبت الجزائر على الترويج لها على مدى أزيد من أربعة عقود”.

وتابعت أن “اعتراف إسبانيا الأخير بالمبادرة المغربية للحكم الذاتي بالصحراء بما لا يحتمل أي تفسير مزدوج، شكل منعطفا نهائيا أثبت أن حل النزاعات لا يستقيم بالشعارات الجوفاء، ولكن بمقترحات سياسية جادة وقابلة للتطبيق وذات مصداقية يجب تقديمها عند الاقتضاء، كما فعل المغرب في الأمم المتحدة من خلال مبادرة الحكم الذاتي بمنطقة الصحراء”.

وأردف ذات المصدر أن “هذه المبادرة تواصل حصد دعم المؤيدين عبر العالم، بما في ذلك دول وازنة عبرت عن تأييدها لمغربية الصحراء، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا والاتحاد الأوروبي والدول العربية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
22°
أحد
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء
23°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M