طلب تشكيل لجنة استطلاعية للوقوف على خروقات “صفقات النقل الحضري” على مكتب لفتيت

23 أبريل 2021 10:41

هوية بريس- متابعة

قدم فريق “الأصالة والمعاصرة” طلب  للجنة الداخلية بمجلس النواب، من أجل تشكيل لجنة استطلاعية تبحث في موضوع تفويت صفقات النقل الحضري من طرف رؤساء جماعات القنيطرة والدار البيضاء ومراكش.

وقبل جلسة تقديم القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من طرف وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، أكد هشام المهاجري رئيس اللجنة ، أن هذه الأخيرة توصلت بطلب من أجل تشكيل اللجنة الاستطلاعية، ويعتزم مكتب لجنة الداخلية دراسة هذا الطلب للبث فيه.

وتجب الإحالة على أن برلمانيين بلجنة الداخلية توصلوا بوثائق ومعطيات خطيرة حول الخروقات التي شابت تدبير صفقات النقل الحضري، خاصة بمدينة الدار البيضاء، التي فازت بالصفقة شركة إسبانية، من أجل تدبير حافلات تم اقتناءها من ميزانية مجلس المدينة، مقابل أرباح خيالية لفائدة الشركة.

ويذهب مجلس مدينة مراكش إلى تبني نفس النهج، من أجل تمرير صفقة النقل الحضري لفائدة نفس الشركة المحظوظة لدى رؤساء الجماعات، حيث يذكر أنه تمت ملاءمة دفتر للتحملات بشكل يتماشى ومؤهلات  الشركة، مقابل إقصاء شركات وطنية فاعلة في مجال النقل الحضري، التي وجهت شكايات للجهات المسؤولة من أجل فتح تحقيق في هذا الحيف.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
10°
21°
الخميس
21°
الجمعة
25°
السبت
23°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!