عكس الموقف الفرنسي المتشنج.. “نايف أكرد” يشرح للبريطانيين فضائل شهر رمضان المبارك

25 مارس 2023 18:00

هوية بريس – متابعات

شارك الدولي المغربي نايف أكرد، نجم وست هام، في برنامج من إنتاج النادي الإنجليزي، تحدث فيه طقوس شهر رمضان.



وتفاعل أكرد وزميله المسلم زوما مع أسئلة مُنشّط البرنامج حول رمضان الكريم وفريضة صيامه.

وأصدرت لجنة الحكام التابعة للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، تعليماتها للحكام في الدرجات الممتازة والأولى وباقي البطولات، بضرورة التعامل بطريقة خاصة مع اللاعبين المسلمين خلال شهر رمضان المبارك.

وأكدت شبكة “سكاي سبورتس” (Sky Sports) البريطانية، أن لجنة الحكام طلبت من حكامها، تسهيل عملية إفطار اللاعبين المسلمين الصائمين، خلال المباريات التي تتزامن مع أذان المغرب، خلال الشهر الفضيل.

وعلى النقيض من هذا الموقف الإنجليزي، كان هناك موقف فرنسي غريب حيث كشف موقع “سي نيوز” الفرنسي، أمس الخميس، أن رابطة الدوري الفرنسي لن تطلب من الحكام إيقاف المباريات لبعض الدقائق حتى يمكن للاعبين المسلمين الإفطار خلال المباريات التي تتزامن مع آذان المغرب.

وأضافت بأن الرابطة الفرنسية لم تناقش هذا الأمر بعد، وهو ما يجعل من الصعب اعتماده مستقبلاً، حيث سيعود الدوري إلى النشاط في الأسبوع الثاني من شهر رمضان مع التوقف الحالي بسبب المباريات الدولية.

في المقابل لم يتلق الحكام الفرنسيون أي إشعار من قبل الاتحاد الفرنسي بخصوص إيقاف المباريات، كما أن الرابطة الفرنسية لم يرد إليها أي طلب برسمي بهذا الخصوص، وهو ما يؤكد أن الوضع سيبقى على ما هو عليه.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M