غضب كبير من الرمضاني بالفيسبوك بسبب “مونديال قطر”

20 نوفمبر 2022 09:50

هوية بريس – متابعات

مجددا أثارت تدوينة للصحفي رضوان الرمضاني الجدل، وذلك بسبب تطرقه لحملة الدعوة للإسلام خلال مونديال قطر.

وفي هذا الصدد كتب رئيس برنامج “العصابة”: “واااا الخوت هذا راه مونديال ديال الكرة ماشي فتح إسلامي جديد… ما تزيدوش فيه، خلِّيونا نتفرّجو فخاطرنا الله يرحم بها الوالدين✌️”.

وأضاف في تدوينة أخرى على صفحته بالفيسبوك: “أصلا بزاف من دوك اللي فرحانين بالطابع “الإسلامي” لمونديال قطر كيقولو الكرة حرام…وفهم انت 🫵.

هذا وعقب متابعون على شبكات التواصل الاجتماعي على مدير “ميد راديو” بأن المونديال، كما له جانب ترفيهي، فله أيضا جانب ثقافي وديني كبير جدا، وهذا ما حصل في آخر مونديال بروسيا، ومن قبله في جلّ الدول الأخرى التي استضافت هذه التظاهرة الرياضية العالمية، حيث تستغل الدولة المضيفة ملايين المتابعين والحاضرين من أجل التأطير الثقافي والديني، والتعريف بالتراث الوطني.

وفي ذات السياق تساءل متابعون لماذا الرمضاني “معصَّب من الدعوة للإسلام بقطر، ولماذا هذا التنقاز، هل أوتي الرجل من جهة ضعف اطلاعه الثقافي والفكري، أم من غلوه الأيدلوجي وعدائه لمن يسمون بالإسلاميين”، “ترى لماذا لم يتطرق الرمضاني يوما للتنصير بالمونديال في نسخه السابقة؟ وتضييق الصين على المسلمين بالألعاب الأولمبية في 2021”.

كما قارن نشطاء بين تدوينة الرمضاني وتغريدة الصهيوني “إيدي كوهين” والتي كتب فيها بأن ” قطر تحاول أسلمة المونديال”.

تجدر الإشارة إلى أن دول أوربية عديدة أطلقت حملة كراهية ضد قطر وذلك بسبب منعها الخمور وشعارات الشواذ والأغاني أثناء مواعيد الصلاة بالمونديال.

وعلاقة بموضوع منع الخمر صرح “جياني اينفانتينو”، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بأن “الذي لن يحتسي زجاجة بيرا لمدة ثلاث أسابيع لن يموت”.

وعبر إيفانتينو أن هذه المسألة ليست جديدة في عالم المستديرة، بل في مجموعة من الدول الأجنبية كفرنسا يمنع بيع الخمر في الملاعب، متسائلا “لماذا تسمح لنفسك بما لا تسمح به للآخرين؟!!”.

وانتقد رئيس الاتحاد الدولي “دروسا اخلاقية” تنم عن “النفاق”.

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
    1. ليس غريبا أخي، أمثال هؤلاء كثر في جميع المجالات. بل الغريب أن تجد من يقول: يا عباد الله اتقوا الله، خافوا من عذابه وبطشه، واتركوا ما حرم. فإذا ظهر واحد من هؤلاء المصلحين قاموا إليه زرافات ووحدانا يسبونه ويتهمونه بالرجعية والتخلف، وهم الذين يرفعون لافتات: حرية التعبير، وحقوق الإنسان،… والله المستعان.

      1
      1
  1. هذا الشخص يلهث فقط خلف المال و الشهرة. لا يهمه شيء آخر قدر اهتمامه بالمال و الظهور.. فمن الصعب جدا على مثل هذا فهم الأمور المتعلقة بالآخرة و هو ناسيها تماما و كأنه خالد في الدنيا. مسكين. أتمنى أن يهدي الله قلبه للإيمان و يجعله من المصلحين لا من المفسدين..

  2. المسكين لديه حساسية مفرطة من كل ما هو اسلامي او قرآن . ولن يكون لديه ادنى مشكل لو تم افتتاح المونديال بجمل من التلموذ او انجيل بطرس لانه حينها سيقف اجلالا و اكبارا للفتح اليهودي او المسيحي .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
8°
17°
الأربعاء
15°
الخميس
17°
الجمعة
20°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M