غيتس: اختبارات كورونا في الولايات المتحدة لا تكشف حقيقة ما يجري هناك

02 مايو 2020 21:52
بيل غيتس يرفض طلب ترامب

هوية بريس – متابعات

قال مؤسس شركة مايكروسوفت عملاق التكنولوجيا، بيل غيتس، إن النظام الصحي الأمريكي لا يكشف حقيقة ما يجري هناك فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال بيل غيتس، في مقابلة مع برنامج “CNN Town Hall”، يوم أمس الجمعة، إن آلية إجراء الاختبارات في الولايات المتحدة لا تحظى بأولوية كافية، لافتا إلى أن من يخضعون للاختبارات يكون عليهم الانتظار 3 أيام حتى يحصلون على نتائج الاختبارات، وهو يرجح إصابة آخرين في محيطهم دون أن يتم حسابها.

وأضاف: “إن هناك دول في قارة آسيا تعطي الاختبارات أولولية، لافتا أن لديهم نظام لإجراء الاختبارات وتتبع حالات الإصابة بشكل أفضل عن الولايات المتحدة، كما أن النظام الصحي في أمريكا فشل في تحديد أولويات يمكنها إعطاء صورة حول حقيقة ما يجري.

وتوقع بيل غيتس أن يكون هناك حالات وفاة لفيروس كورونا في فصلي الصيف والخريف.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. مؤسس مايكروسوفت و عملاق التكنولوجيا .. هذا يعني أنه ليس بطبيب و لا متخصص في علم الفيروسات و لا باحث في المختبر.. أرجو اللإجابة على هذا السؤال : ما الذي يعطيه السلطة للتحدث بهذا الشكل و بهذا الثقل في وسائل الإعلام حول موضوع لا يدخل ضمن تخصصه؟ تخيلوا معي لو أن مؤسس أمازون أو مؤسس علي بابا أو ترامب أو محمود عباس بدأ يتحدث هو أيضا حول كوفيد و بهذا الشكل و بهذا الجضور المكثف و هذا الثقل : تارة يتنبأ بأن وباء سينتشر و تارة يجزم يأن الملايين سيموتون جراء الوباء و تارة يتنبأ بأننا لن نرجع إلى الحياة الطبيغية إلا بعد سنة أو سنتين؟؟؟؟ ماذا سيكون شعوركم؟ أ ليس من قلة الحياء أن يخوض المرء في موضوع ليس من اختصاصه؟ هو يتكلم عن كوفبد بينما علماء الفيروسات لا نسمع لهم صوتا؟؟ و الله إنه لأمر غير مفهوم أن يروج لما يقوله شخص عن أمر كبير جدا لا يدخل ضمن نطاق تخصصه. بل جل أقوال غايتس يتعارض مع ما يقوله راوولت و هو متخصص و ليس مجاله الحواسيب بل المختبر و الذي يؤكد أن الفيروس دخل مرحلة الانحسار. أن يروج الإعلام لهذا العبث أمر ليس فيه خير. لقد حذرنا الرسول صلى الله عليه و سلم أنه سيقل العلماء و يتكلم الرويبضة. و أنا أعتبر غيتس من الرويبضة.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
17°
الثلاثاء
16°
الأربعاء
17°
الخميس
16°
الجمعة

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M