“فار ماروك” توضّح بخصوص الشاحنتين.. الأزمة جزائرية-جزائرية..

04 نوفمبر 2021 16:09

هوية بريس- متابعة

كتبت صفحة “فار ماروك”، المتخصصة في أخبار القوات المسلحة الملكية على “فيسبوك”، أنه “بالتزامن مع ما يتم نشره بالصحافة الوطنية والعالمية حول الازمة “الجزائرية الجزائرية” وعلاقتها بالمغرب، بدأت بعض المواقع اختلاق مواقف لمسؤولين مغاربة مستغلة غياب رد فعل رسمي للمغرب حول هرطقات النظام المجاور”.

وأضافت الصفحة: “بعد قرائتنا لبعض ما تم تداوله، فانه نؤكد، استنادا للمعلومات التي تحصلنا عليها من مصادر متنوعة، أن التحدث عن استشهاد 6 جنود مغاربة بالصحراء المغربية، هو خبر عار من الصحة”.

القروض.. التأمين.. البنوك الربوية .. هل توجد بنوك إسلامية بالمغرب؟ - ملفات وآراء

ثم قالت أن “الحديث عن استخدام المغرب “الدرون” بالصحراء، هو كذب و بهتان، المملكة اكدث التزامها ببنود وقف اطلاق النار من ضمنها الاتفاق رقم 1؛ بالتالي فلا يمكن لمسؤول مغربي ان يتحدث بما يذهب عكس ذلك”.

وزادت أنه “باعتبار أن حادث مقتل جزائريين وقع خارج تراب الجزائر و موريتانيا وفي منطقة يدعي البعض انها منطقة حرب، فلا يجب على المملكة او اي مسؤول التعليق عن حيثياتها، فالجزائر ملزمة أمام شعبها و المنتظم الدولي ان تشرح ماذا يفعل الهالكون في هذه المناطق؟ فمن جهة هي مناطق محرمة على المدنيين منذ وقف اطلاق النار، و من جهة الجزائر نفسها تقول انها منطقة حرب طاحنة.. و الراجح ان الجزائر تسعى فقط لدفع المنتظم الدولي لايلاء اهمية اكبر لملف الصحراء عبر قتل مواطنيها بصحرائنا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M