“فار ماروك” يتفاعل مع اتهامات موقع جزائري للمغرب بقفص شاحنة في الصحراء

29 يناير 2023 20:51

هوية بريس – متابعات

تفاعل “فار ماروك”، وهو منتدى غير رسمي يتابع أخبار الجيش المغربي، مع تقارير إعلامية جزائرية وأخرى تابعة للبوليساريو، اتهمت الجيش المغربي بقصف شاحنة جزائرية صباح أمس السبت، بواسطة طائرة مسيرة على محور طريق تندوف الزويرات.



وزعم موقع “مينا ديفينس” الجزائري المتخصص في شؤون الدفاع، أن الهجوم أوقع قتيلين، فيما تحدث في وقت سابق عن وقوع جرحى فقط، وذلك بمنطقة توجد داخل إقليم الصحراء على الحدود الشمالية لموريتانيا.

وردا على هذه الأخبار التي تبقى غير مؤكدة، علق المنتدى العسكري المغربي “فار ماروك”، عبر تدوينة جاء فيها إن “الصحراء المغربية، من گلميم الى الگويرة مرورا بطرفاية و العيون و السمارة و بوجدور و الداخلة و بير انزران والعرگوب و تيشلة و ام دريگة و تفاريتي و بيرلحلو و غيرها من أقاليم و مدن و مداشر الصحراء، جزء لا يتجزأ من المملكة، و اي تجاوز غير مرخص لحدودها سيقابل بالرد المناسب من رجال القوات المسلحة الملكية، تنفيذا لأوامر قائدهم الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية والتي سبق و ان تم ابلاغ السيد الأمين العام للأمم المتحدة في اتصاله بجلالة الملك عقب عملية الگرگرات الميمونة.

وأضاف المنتدى غير الرسمي المتابع لأخبار الجيش المغربي “الاستهبال وعدم الاعتراف بأن المملكة هي الواقع والباقي وهم … سيدفع أصحابه لمزيلة التاريخ.. عاشت المملكة وعاشت القوات المسلحة الملكية و لاعزاء لأي معتد مدنيا كان أو مرتزق. الله، الوطن، الملك”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M