فضيحة.. امتهان وتسليع المرأة في معرض «أوطو إكسبو» بالدار البيضاء!!

11 مايو 2016 19:03
فضيحة.. امتهان وتسليع المرأة في معرض «أوطو إكسبو» بالدار البيضاء

هوية بريس – عبد الله المصمودي

الأربعاء 11 ماي 2016

انطلقت أمس الثلاثاء بالدار البيضاء فعاليات الدورة الحادية عشرة لمعرض السيارات “أوطو إكسبو 2016” الذي سيمتد إلى غاية 22 ماي الجاري، وذلك على مساحة 6 هكتارات في شاطئ لاكورنيش لاستيعاب نحو 120 عارضا، وما يزيد عن 20 علامة تجارية في عالم السيارات، والدراجات النارية.

ويقدم المعرض، الذي يفتتح أبوابه رسميا، يوم غد الخميس، على امتداد عشرة أيام، نحو 300 سيارة من أحدث النماذج المبتكرة، ودراجات نارية.

وكالعادة فقد تم تأثيث أروقة هذا المعرض رفقة السيارات بعارضات قمة في العري والابتذال، من خلال لبسهن لتنورات ضيقة وقصيرة ومثيرة، أو فساتين وألبسة أخرى مثيرة في نفس لون السيارات المعروضة.. لجذب المغاربة لزيارة الأروقة الخاصة بالموديل الذي يسوقنه.

هذا العمل المشين فيه تشييء لجسد المرأة، وتسليع واستغلال بشع للنساء، لجلب الزبناء.. وهو ما استنكره عدد كبير من الزائرين والمتابعين، وكل من له غيرة على قيمة المرأة الحقيقية، وهو دليل واضح همجية العولمة والمنظومة القيمية التي يريد الغرب أن يصدرها إلينا ويفرضها علينا، والتي وصلت عنده إلى صور أقبح من ذلك، من قبيل تقديم الطعام في بعض المطاعم على أجساد النساء العاريات، أو تقديم مجموعة من الخدمات من قبل نساء عاريات مثل غسل السيارات أو تنظيف البيوت، أو رفع لوحات بعض المسابقات الرياضية..

فهل ستتحرك الجمعيات النسائية والنسوية لاستنكار هذا الاحتقار الرأسمالي البشع، وهذا التوظيف السيء لجسد المرأة، والذي يجعله مجرد ماركة لجلب الزبائن، وهن من يصدعن رؤوسنا بتحقيق الكرامة للمرأة؟؟!!!

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
    في الجاهلية الأولى كان المشركون يحتقرون المرأة ويعتبرون ولادة الأنثى وصمة عار عليهم. وفي جاهليّة هذا القرآن عاد الأمر كما كان عليه مُغَلّفاً بغلاف الدفاع عن المرأة ورعاية حقوقها وتمتيعها بالحرّية. وهي المسكينة صدّقت كل هذا، في حين أن الحق هو أنها في نظر أعداء الله سلعة تباع وتُشْتَرى، ويُروّج بها للرّذيلة فإذا كبر سنّها وفقدت حُسنها وجمالها رمي بها في مزبلة التاريخ.
    فأفيقوا يا نساء الأمّة من غفلتِكُنّ زتُبْنَ إلى ربّكُنّ قبل أن يأتي يوم لَا يَنْفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِنْ قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا.
    اللهم اهدِ نساء المسلمين وأصلح بناتنا وأخواتنا وزَوْجاتِنا، وأبرم اللهُمَّ لهذه الأمّة أمرَ رُشْدٍ يُعَزُّ فيه فيه أهل طاعتِك ويُذَلُّ فيهِ أهلُ مَعْصِيتِك ويأمَرُ فيه بالمعروف ويُنْهى فيهِ عنْ مَعْصِيَتِكَ.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
21°
الجمعة
23°
السبت
23°
أحد
23°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!