فيديو.. اعتداء على ممرضة بمركز التلقيح بالبيضاء يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

12 أغسطس 2021 13:37

هوية بريس – متابعات

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو يوثق لحادث اعتداء رجل سلطة على ممرضة وخريج من المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة يعمل متطوعا، بمركز التلقيح حي أناسي، التابع لعمالة سيدي البرنوصي بالدار البيضاء.

الفيديو، أكدت فيه الممرضة تعرضها للاعتداء، وقالت وهي تبكي “علاش يضربوني ويدخلوا عليا بهاد الطريقة”.

وفق تصريحات الممرضة، فقد وقع الاعتداء بعد رفض خريج المعهد القيام بعمل طلبه منه عون السلطة، معتبرا أنه لا يدخل ضمن مهامه، وأنه عمل يتعلق بالسلطة، وبعد تدخل الممرضة، لمساعدة الخريج تعرضت بدورها للتنكيل والضرب، وخلف هذا الاعتداء خسائر مادية في المركز، وتكسير عدد من جرعات اللقاح المضاد لكوفيد-19.

الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية،دخلت بدورها على خط الواقعة،موجهة مراسلة إلى وزير الصحة من أجل فتح تحقيق في تعنيف الممرضة.

وأفادت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية في مراسلتها، أن واقعة الاعتداء على ممرضة أثارت تذمرا وصدمة في نفوس مهنيي الصحة ككل.

وطالبت الجمعية المهنية وزير الصحة بالتدخل العاجل قصد فتح تحقيق في النازلة، وجبر الضرر الذي طالها وطال فئة الممرضين وتقني الصحة بشكل عام، مبرزة بالقول : “ومن دون ذلك ستساهمون في توليد سخط عارم ليس فقط على وزارتكم بل على مساركم المهني، الذي تقلدتم فيه مسؤولية وزارة تشكل فيها فئة الممرضين وتقني الصحة أزيد من 60 في المئة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M