فيديو.. الكتاني: أنا ضد ما قيل في مهرجان “ثويزا” لكني ضد تجاوز القانون وما ينبغي أن يقال

28 يوليو 2019 22:08
فيديو.. أفضل كتاب في الصلاة على الحبيب المصطفى - الشيخ الحسن الكتاني

هوية بريس – عابد عبد المنعم

بعد أن نشر موقع معروف بعدم حياديته وتطرفه وافترائه على عدد من الفاعلين في مختلف المجالات الدينية والفكرية السياسية مادة إعلامية ادعى فيها أن الشيخ الحسن بن علي الكتاني “يحرض على الإرهاب ويدعو لإراقة دماء مُفكِرين وفلاسفة استضافهم مهرجان ثويزا الثقافي”، نشر الشيخ الكتاني مقطع فيديو على حسابه بالفيسبوك يبين فيه وجهة نظره، ويكذب كل ما نشره الموقع المذكور الذي اكتفى -على عادته- برمي التهم جزافا دون وازع أخلاقي أو مهني.

وجوابا على ما ادعاه الموقع المذكور قال الشيخ الكتاني أن هذا مجرد تهويل ويستحيل أن يجدوا في كلامي حرفا واحد ا يدعو إلى هذا الأمر.

القروض.. التأمين.. البنوك الربوية .. هل توجد بنوك إسلامية بالمغرب؟ - ملفات وآراء

وأضاف رئيس الهيئة العالمية للاحتساب “قلت بصريح العبارة يجب أن ننزل إلى مواقع التواصل الاجتماعي ونجادل القوم ونزيّف آراءهم وندافع عن مقدساتنا وهذا الذي بأيدينا اليوم”.

الكتاني أكد في كلمته أنه فرد من هذه الأمة فقط، وأشار إلى أن عددا من العلماء والمثقفين شجبوا ما قالته التونسية في مهرجان “ثويزا”، من إنكار لنبوة محمد صلى الله عليه وسلم، ليعقب بعد ذلك بقوله “ومع هذا نحن ضد أي شخص تجاوز حدا أو تجاوز السلطات وما ينبغي أن يقال”، لكن “من منطلق القانون فمن حقنا أن ننكر المنكر ونطالب السلطات بالتدخل في حق من ينتهكون دين الإسلام”.

تجدر الإشارة إلى أن الموقع الذي علق عليه الشيخ الكتاني يتابع من عدد من الوجوه السياسية بتهمة نشر الأخبار الكاذبة ورمي التهم الجاهزة.

 

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M